الماكياج المناسب لألوان الشعر المختلفة

لا يهمّ مدى جمال لون شعرك إن لم تأخذي بعين الإعتبار الماكياج المناسب له الذي يزيد من جاذبيتك وجمالك. إليك أبرز ألوان الشعر والماكياج المناسب لكلّ لون:

ias

 

الشعر الأسود

من أجل إضفاء المزيد من الغموض، قومي بإبراز ميزة واحدة فقط في وجهك: العينين أم الشفتين! إستعملي الظلال الدخانية اللون من أجل عيون سموكي جذابة، والألوان الوردية الفاتحة لأحمر الشفاه والخدود. طبّقي الأيلاينر الأسود على خطّي الرموش العلوية والسفلية، وثلاث طبقات من الماسكارا السوداء. إذا رغبت في التركيز على عينيك، ضعي ظلالًا بلون أسود على الجفنين، ودعي أحمر شفاهك يكون لمّاعاً وشفافاً. أمّا إذا أردتِ إبراز شفتيك، فعندها خفّفي من ظلال عينيك، واتّجهي نحو الألوان الترابيّة الفاتحة، وضعي أحمر شفاه بلون صارخٍ.

 

 

    إختبار: هل تثقين بقدرتك في تطبيق الماكياج؟

 

 

الشعر البني الداكن

إن الشعر البني الداكن اللون يحدّد الوجه الأمر الذي يحتّم إستعمال الألوان الجريئة في الماكياج كالخوخي، المرجاني، الأحمر، الأرجواني والألوان المعدنية. من أجل عيون دافئة جذابة، إختاري ظلال العيون بالألوان المعدنية كالنحاسي أو البرونزي، ثم ضعي الأيلاينر على طول الحافة الداخلية من خط الرموش السفلية. بعدها ضعي ثلاث طبقات من الماسكارا السوداء. لإعطاء الخدود توهج طبيعي خفيف، إلجئي إلى البرونز ذي البقع الذهبية. أما لشفاهك، ضعي أحمر الشفاه باللون الأحمر أو البني من أجل تناقض جميل مع لون شعرك.

 

 

    كيف تحصلين على إطلالة ماكياج اللاماكياج؟

 

 

الشعر الأشقر

بما أن الشعر الأشقر يحيط الوجه بالضوء، إلجئي الى الألوان الوردية، الذهبية، الخوخية ولون الشمبانيا. ضعي ظلال العيون بلون الشمبانيا اللماع، وأضيفي الأيلاينر البني على طول خطّ الرموش العلوية وثلاث طبقات من الماسكارا. إستعملي أحمر الخدود الوردي اللون على عظمتي وجنتيك، وملمّع الشفاه الوردي من أجل تألّق إضافي.
 

 

 **  كيفية إستعمال اللون البرتقالي في الماكياج**

 

 

الشعر الأحمر

يضفي الشعر الأحمر الدفء إلى البشرة، وتعزّز تدرجات الألوان البنية هذه الإطلالة دون المبالغة في عنصر الإشراق. لذلك إلجئي إلى اللون الأخضر للعينين، واللون الوردي للخدود والشفاه. ضعي ظلال العيون الخضراء وأضيفي الأيلاينر باللون البني الأحمر على خط الرموش العلوية. إستخدمي أحمر الخدود الوردي بتركيبته الكريمية من أجل إطلالة طبيعية،وإعتمدي الشفاه النيود.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية