3 كذبات تقولينها لنفسك!

3 كذبات تقولينها لنفسك

3 كذبات تقولينها لنفسك

أحياناً نصبح بحاجة لصفعة بمعناها المعنوي، كي نستفيق من السبات العميق الذي نغرق فيه بسبب كذبات نطلقها على أنفسنا ونصدّقها. وانت عزيزتي، التي تجلس خلف شاشة الكمبيوتر تطلق الكذبات نفسها ، اعرفيها:

ias

 

– "سيتغيّر بعد الزواج": كثيرات هنّ النساء اللواتي يقنعن أنفسهنّ بأن الزواج هو تلك الممحاة التي تقضي على السيئات! ولكن عزيزتي، ساأطرح عليك سؤالاً لا بدّ أن تسأليه لنفسك: ما هو القاسم المشترك بين الارتباط والتغيّر؟! وإذا كنت ستجيبين أنّ الحب هو تلك العصا السّحريه لا تنسي أنّ الحبّ نفسه إذا كان سيُغيّر طباع شريكك السيئة والتي تزعجك، فسيفعل ذلك منذ الدقيقة الأولى لارتباطكما، إذ لن ينتظر حتّى تتزوجان! وتذكّري دائماً أن من شبّ على طبع شاب عليه.

 

– "أنا بحاجة لهذا الحذاء أو الحقيبة أو …":هذه كذبة خفيفة الظلّ نطلقها جميعنا على السواء بفعل عشقنا للتسوّق، لنبرر لأنفسنا أو للآخرين شراء حاجة معيّنة. لأنّ الحقيقة عند هذه الواقعة تتمثّل بكلمة "أريد" هذه القطعة أو تلك! لأنّ النتيجة تكون هنا خزانة مدجّجة بالألبسة التي لم نرتديها يوماً ولم نحتج اليها بأي مناسبة!

 

سأباشر الريجيم الاثنين المقبل: هذه أكثر الكذبات طرافة،لأنّ الاثنين يذهب بمهبّ الثلاثاء التي تذهب بدورها بمهبّ الأربعاء، ليختفي الأسبوع بدوره بمهبّ الريح! ربّما تطلقين هذه الكذبة لمعرفتك الشديده بأنّه عليك التخلّص من وزنك الزائد و تؤجلين الامر قليلاً لرغبة لا واعية في نفسك للتخلّص منه نهائياً. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية