أبرز الفوارق بين الرجل والمرأة

مقارنة بين الرجل والمرأة

مقارنة بين الرجل والمرأة

تسمعين كثيراً أن صفات الرجل والمرأة لا تتطابق، وأوجه الاختلاف بينهما كبيرة ولا تصل الى نقطة التقاء بسهولة، فهي مثبتة علمياً تقرّها الدراسات ونلمسها يومياً في حياتنا. وكي تتضح الصورة أمامك عزيزتي، القي نظرة على أبرز الفوارق بين الرجال والنساء. 

ias

 

             (5 مهن للرجال تجذب اليهم النساء)

 

– طريقة التعبير : بدءً في الكلام، رغم أن المرأة كثيراً ما تقول عكس ما تفكّر به وهو ما لا يفعله الرجل مطلقاً، الاّ أنها تعشق التفاصيل وتتوقّف عندها. لكلّ كلمة لديها معجم من المرادفات والمعاني، في حين يكره الرجل التوقّف عند الصفات والتشعب في الكلام. فمثلاً لا أعرف رجلاً واحداً يعرف الفرق بين درجات الألوان أو يحفظ أسماءها! أما في التعبير الجسدي، فتركّز النساء على النظرات والحركات الجسدية وطريقة الجلوس فيما يهملها آدم بشكل كبير. 

 

            [(أسرار يخفيها الرجل عنك)](http://تسمعين كثيراً أن صفات الرجل والمرأة لا تتطابق، وأوجه الاختلاف بينهما كبيرة ولا تصل الى نقطة التقاء بسهولة، فهي مثبتة علمياً تقرّها الدراسات ونلمسها يومياً في حياتنا. وكي تتضح الصورة أمامك عزيزتي، القي نظرة على أبرز الفوارق بين الرجال والنساء. (5 مهن للرجال تجذب اليهم النساء) – طريقة التعبير : بدءً في الكلام، رغم أن المرأة كثيراً ما تقول عكس ما تفكّر به وهو ما لا يفعله الرجل مطلقاً، الاّ أنها تعشق التفاصيل وتتوقّف عندها. لكلّ كلمة لديها معجم من المرادفات والمعاني، في حين يكره الرجل التوقّف عند الصفات والتشعب في الكلام. فمثلاً لا أعرف رجلاً واحداً يعرف الفرق بين درجات الألوان أو يحفظ أسماءها! أما في التعبير الجسدي، فتركّز النساء على النظارات والحركات الجسدية وطريقة الجلوس فيما يهملها آدم بشكل كبير. – الذاكرة: يسخّر الرجل ذاكرته بالكامل للرياضة وتفاصيل المباريات وموديلات السيارات، ويُهمل الأمور الاخرى كلياً! فيما النساء، ولا بد انك تعرفين ذلك، يتذكّرن كلّ ما يتعلّق بهن، برجالهنّ، بصديقاتهنّ، بأبطال المسلسلات، وبأي خبرٍ سمعنه! وأكثر ما يثير غضب المرأة هو عدم قدرة شريك حياتها على تذكر التواريخ، خصوصاً تلك الغالية على قلبها! (كيف تحافظين على ذاكرة يقظة؟) -)

 

– الذاكرة: يسخّر الرجل ذاكرته بالكامل للرياضة  وتفاصيل المباريات وموديلات السيارات، ويُهمل الأمور الاخرى كلياً! فيما النساء، ولا بد انك تعرفين ذلك، يتذكّرن كلّ ما يتعلّق بهن، برجالهنّ، بصديقاتهنّ، بأبطال المسلسلات، وبأي خبرٍ سمعنه! وأكثر ما يثير غضب المرأة هو عدم قدرة شريك حياتها على تذكر التواريخ، خصوصاً تلك الغالية على قلبها! 

 

         (كيف تحافظين على ذاكرة يقظة؟)

 

–  التعلّق بصغائر الأمور: لأنها عاطفية الى درجة لا تفوق الرجل فقط، بل الى حدود لا يقوى على فهمها، تتأثر المرأة بأي كلمة تصدر من حبيبها وتتعلّق بصغائر الأمور وتهوى تجميع كل ما يرتبط بذكرى عزيزة على قلبها. ففي حين يستطيع الرجل ان يتخلّى عن خزانة كاملة من أغراضه، ترى النساء يحتفظن بقوارير العطور الفارغة، وبمكاتيب من أيام المدرسة وبورود مجففة في كتب!

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية