لنتذكّر أبرز وأشهر تصاميم إيف سان لوران...

من المصمّمين الأشهر في عالم الموضة ، المصمّم الفرنسيّ إيف سان لوران Saint Laurent الذي ساهم في تنوير هذا العالم وتقديم صيحات عدّة ما زالت رائجة حتى اليوم.

ias

 

بالصور، إكتشفي حقائب سان لوران من مجموعة كروز 2014!

 

فمع إيف سان لوران، عرفت المرأة موضة البذلة الرجالية، لذلك، ارتأت ياسمينة أن تسلّط الضوء على أبرز وأشهر التصاميم التي قدّمها إيف سان لوران خلال مسيرته المهنيّة.

 

1- فستان The Mondrian: قدّم سان لوران هذا الفستان سنة 1965، هذا الفستان الذي أتى مطبّعاً بنقشة فن البوب، نقشة نراها هذا الموسم تزيّن معظم المجموعات حيث تعتبر من الصيحات الرائجة في صيف 2014.

فتكريماً للرسام والفنان Piet Mondrian، قدّم سان لوران هذا الفستان مطبّعاً برسماته حيث اعتمد بطريقة أو بأخرى موضة الـ Color Blocks إذ اختار اللون الأبيض كلون أساسيّ للفستان فيما جاءت الألوان الأخرى لتزيّن النقشة.

 

2- بذلة Le Smoking الرسمية: لولا هذه البذلة، لما كانت السيدات اليوم يرتدين السراويل الرسمية والبلايزر الرسمية ولا كانت موضة الـ Tailoring رائجة في صيف 2014، فمع سان لوران، شهد عالم الأزياء النسائية على بروز موضة رجالية، إنها موضة Le Smoking التي أطلقها سان لوران في عالم الموضة سنة 1967 وذلك في خطوة منه لإكمال عمل كوكو شانيل التي أطلقت في العشرينيات موضة السراويل للسيدات.

 

3- سترة The Safari: سنة 1968، أطلق سان لوران هذه الموضة التي تقتضي بارتداء السيدات سترة السفاري إذ كانت مجموعته مستوحاة من أفريقيا.

فسان لوران، أراد مرّة أخرى أن يصمّم الأزياء للمرأة ولكن من ملابس الرجل حيث استوحى هذه السترة من السترة العسكرية الرجالية ولكن مع تعديل بسيط طال قصّتها وذلك لجعلها ضيّقة على الجسم.

 

4- الأقمشة الشفافة: من صيحات الموضة الأشهر في أرشيف إيف سان لوران، موضة الـ Sheer أي موضة الأقمشة الشفافة حيث قدّم سنة 1968 مجموعة ثانية مليئة بالتصاميم الشفافة أي بموضة الـ Sheer.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية