نايلة عريضة، اسم جديد يلمع في عالم المجوهرات!

من باريس، عادت نايلة عريضة إلى وطنها الأم، لبنان، لتبدأ مسيرتها المهنيّة في عالم المجوهرات وتؤسّس ماركتها التي تحمل اسمها الشخصيّ، فمن هي مصمّمة المجوهرات، نايلة عريضة وما جديدها؟ اكتشفي في هذه المقابلة التي أجرتها ياسمينة معها…

ias

 

1- كيف أتيتِ إلى عالم المجوهرات؟ هل درستِ تصميم المجوهرات؟
في الحقيقة، لم أدرس تصميم المجوهرات بل الصدفة هي ما أتت بي إلى هذا العالم، فمنذ صغري، كنت أعشق المجوهرات ولكن لم أتخيّل نفسي أبداً أن أصبح مصمّمة مجوهرات.

 

2- متى أطلقت أوّل مجموعة مجوهرات خاصّة بكِ؟
سنة 2008، كانت البداية، ففي هذه السنة بالتحديد أبصرت أولّ مجموعة مجوهرات لي النور وقد أسميت هذه المجموعة " Love" أي الحبّ وقد ضمّت العديد من التصاميم المميّزة.

 

3- عشتِ في باريس فترة طويلة من حياتك وعدت اليوم إلى بيروت فيما يسعى معظم المصمّمين إلى فعل العكس والانطلاق من باريس، فلمَ هذا الخيار؟
لطالما تميّنت العودة إلى بلدي الأم، لبنان والبحث عن جذوري ولكن لم تسمح لي الأوضاع الأمنيّة أبداً بذلك ولكن في النهاية لا بدّ من أن يأتي يومٌ ما نعود فيه إلى وطننا الأم وهذا ما حصل معي، فها أنا اليوم مستقرّة في لبنان حيث أسّست عملي الخاصّ وأطلقت ماركة مجوهرات خاصّة بي.
ففي باريس، لم أعمل يوماً في هذا المجال وكنت بعيدة كلّ البعد عن مجال تصميم المجوهرات أما في لبنان، فقد تشجّعت لتأسيس خطّ مجوهرات خاصّ بي إذ هناك الكثير من التسهيلات المتوفّرة حيث يمكنكِ أن تجدين بسهولة من يساعدك في تصنيع وابتكار تصميمك، الأمر الذي لا أدركه إذ لم أدرس تصميم المجوهرات.

 

4- تحمل ماركتك اسمك الخاص، لماذا؟
في الحقيقة، بحثت كثيراً عن اسم يشبهني لأطلقه على خطّ مجوهراتي ولكنّي لم أشعر بوجود اسم يمثّلني ويجسّد أسلوبي، فما كان بي إلا أن أطلقت على ماركتي اسمي الخاصّ إذ شعرت بأنّه الوحيد الذي يشبهني والذي سيعكس ستايلي.

5- تصمّمين المجوهرات الناعمة فيما الموضة اليوم تتّجه نحو المجوهرات الكبيرة، فما السبب؟
بالنسبة إلي، من الضروريّ أن تعكس مجوهراتك شخصيّتك وستايلك وأسلوبك، لذلك، من المهمّ جداً أن تطلق مصمّمة المجوهرات، تصاميم تشبهها، لذلك، أعمد إلى تصميم مجوهراتي بسيطة وناعمة لأنّ هذه الصفات هي التي تدلّ علي شخصيّتي فعلياً.

 

6- تستوحين كثيراً من بيروت ولكن ما هي مصادر إلهامك بالتحديد؟
تشكّل بيروت بالنسبة لي مصدر وحي مهمّ جداً، ففيها نعيش تناقضات واضحة حيث نفرح أحياناً ونحزن أحياناً أخرى، الأمر الذي يحثّني دائماً على ابتكار المزيد، فهذا التناقض الواضح مهمّ جداً في حياة الممصّم إذ يعطيه دافعاً للمزيد من الإبداع.

 

7- أيّة نجمة عربية يلفتك ستايلها؟
اكتشفت مؤخراً، الفنانة ياسمين حمدان وأعجبت كثيراً بستايلها لما يعكسه من أسلوب الروك مع لمسة شرقيّة وهذا المزيج لفتني فعلاً في إطلالتها وستايلها.

 

8- كريستينا بازان/ صاحبة مدوّنة Kayture ترتدي الكثير من تصاميمك، فكيف تمّ التواصل بينكما؟
اكتشفت كريستينا بازان تصاميمي من أحد المواقع التي تعرض مجوهراتي وقد أعجبت بسوار السمكة تحديداً، فطلبت مني أن ترتدي هذا السوار وقد رحّبت بالفكرة خاصّة أنها ارتدته في مهرجان كان السينمائي.

 

                بالصور، إكتشفي أجمل إطلالات كريستينا بازان!

 

9- أطلقت العديد من المجموعات، أخبرينا قليلاً عنها؟
أحبّ كثيراً السمكة وتلفتني كثيراً، لذلك، صمّمت مجموعة مستوحاة من السمك خاصّة أنّ السمكة ترمز إلى الكثير من الأمور، فهي ترمز إلى الحظ كما أنها ترمز إلى الدفاع والخصوبة لدى حضارات معيّنة.
وفي سجّلي المهني، مجموعة الحيوانات " Animal Collection " التي تضمّ مجوهرات تجسّد الفراشة، الحشرات بمختلف أنواعها كالخنفساء.

 

10- تستخدمين الذهب في مجموعاتك وتتجنبين الأحجار الكريمة الكبيرة، لماذا؟
بما أنّ تصاميمي ناعمة ورفيعة، أستخدم الذهب لأنّه يناسب تصاميمي أكثر من الأحجار الكريمة الكبيرة.

 

11- ما جديد نايلة عريضة؟
أحضّر مجموعة مستوحاة من الأطفال، هذه المجموعة التي ستضمّ مجوهرات برمز السلام حيث أسعى من خلال هذه المجموعة أن أوصل رسالتي ألا وهي أن يعيش أولادنا بسلام.

 

12- أين نجد تصاميمك؟
تصاميمي متوفّرة في متجر  Sauce في دبيّ كما في متجر Wolf & badger في لندن أو في بيروت تحت الطلب أو خلال المعارض.

 

               إكتشفي هنا أبرز مقابلات الموضة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية