مقابلة مميّزة لياسمينة مع مؤسّستي Endemage!

بعد إطلاق مجموعة Anthropology of Design في متجر هارفي نيكولز، قرّرت ياسمينة مقابلة كلّ من الموهوبتين لبنى ونادية، اللّتين تعاونتا على تصميم أوّل مجموعة لـ Endemage في أسبوع الأزياء في مسقط عام 2012.
تتمتّع لبنى، المديرة الإبداعية لـ Endemage بخبرات عديدة تشمل شهادة في تصميم الأزياء حائزة عليها من جامعة ESMOD الشهيرة، بالإضافة إلى خبرة التصميم من خلال عملها في متجر العائلة في عمان. في حين، تحمل نادية، المديرة العامّة لـ Endemage، شهادتين وخبرة واسعة في مجالي إدارة الأعمال والتسويق. وقد نجحت هاتان الشقيقتان في تحقيق طموحهما في هذا المجال وعلى نطاق واسع. فإليك أبرز التفاصيل من مقابلة ياسمينة مع هاتين المصمّمتين الموهوبتين لتتعرّفي على مزيد من المعلومات عنهما وعن Endemage.

ias

 

مقابلة مميّزة لياسمينة مع مصمّمة العباءات المبدعة Faiza Bouguessa!

 

أخبرانا عن Endemage؟

نادية: تعني كلمة Endemage في اللّغة العربية إندماج. ويقوم مفهوم العلامة التجارية على دمج الثقافة العربية التقليديّة مع التصاميم والقصّات الغربية، وهذا ما نحاول إبرازه في تصاميمنا.

لبنى: عندما أصمّم أفكّر بسيّدة الأعمال الشرقيّة، الناجحة وقويّة الشخصيّة؛ وبالمرأة التي لا تخشى ارتداء الملابس التي تُظهرها دائما أنيقة ومتواضعة. هي أيضاً تلك المرأة التي تحترم الثقافة. ومن الأمور البارزة في علامتنا التجاريّة نذكر أيضاً الأقمشة الخاصّة بنا والمميّزة بالتطريز الذي يميّز تصاميمنا عن باقي التصاميم.

من أين يأتي مصدر الوحي في تصاميم مجموعة Anthropology of Design؟

لبنى: مجموعتنا الحديثة لربيع وصيف 2014 مستوحاة من اللؤلؤ والتصاميم الهندسية في سلطنة عمان. أمّا بالنسبة للمواد، فنركّز على استخدام مواد وتصاميم الأرابيسك التي ترمز إلى تراث الإسلام بطريقة حديثة. كما نختار الألوان الناعمة والهادئة كألوان الباستيل مثل الخوخ والأرجواني، والعاجي.

نادية: تبرز هندسة عمان في تصاميمنا بعدّة طرق، من خلال التطريز، والأعمال اليدوية، بالإضافة إلى اعتماد قصّات عديدة ومنوّعة.

 

ما هو التصميم المفضّل لديكما من مجموعة Anthropology of Design؟

لبنى: قطعتي المفضّلة هي التنورة البيضاء، التي صمّمناها حصريّاً لهارفي نيكولز Harvey Nichols. وهي منفّذة من قماش مطرّز، وآخر شفّاف في القسم الأسفل من التنورة.

نادية: أمّا بالنسبة لي، فأختار فستان السهرة من دون أكتاف وبأكمام متوسّطة الطول، المميّز بالخرز.

 

مقابلة لياسمينة مع Ken Downing من Neiman Marcus!

 

ما هي التقنيّات المفضّلة للعمل لديكما؟

نادية: التطريز، فبالرغم من أنّه خفيّ، إلّا أنّه يغني القطعة. كما يتيح لك بإضافة لمسة خاصّة بك وبشخصيتك.

لبنى: الأقمشة، فرغم أنّها مصنوعة من قبل شخصٍ آخر، إلّا أنّها تمكّننا من إضافة لمستنا وتوقيعنا الخاصّ عليها.

 

من أين تحصلان على مصدر الإلهام؟

نادية: مصدر إلهامنا الرئيسي هو بلدنا، وبالتحديد سلطنة عمان. فعندما نبدأ بالعمل على مجموعة حديثة، تحرص لبنى على التجوال في مختلف أنحاء عمان، وذلك في سبيل الحصول على أفكار عديدة. فمثلاً، في الموسم الماضي، ارتكزت أفكارنا على العناصر المعماريّة، أمّا لهذا الموسم فقد استمدّينا مصدر الوحي من المساجد.

لبنى: هناك العديد من التفاصيل الجميلة والمتنوّعة في بلدنا، وبفضل السعي الدائم للحفاظ عليها، يسهل العثور عليها وتأمّلها. ولذا أسعى لاكتشافها وإبرازها من خلال عملي.

 

أين تريان Endemage في السنوات المقبلة؟

لبنى: نأمل أن نصبح معروفتين على مستوى عالميّ! كما نتمنّى أن نُعرف ونقدّر كمصمّمتين شرقيّتين موهوبتين في عالم الموضة، وهذا لأمرٌ مهمّ جدّاً بالنسبة إلينا.

 

بعد أن تعرّفتِ على كلّ من المصمّمتين الموهوبتين لبنى ونادية، تابعي على ياسمينة مقابلتنا مع المصمّمة المبدعة أميرة هارون، المشاركة أيضاً في هذا الحدث المميّز والمهمّ.

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية