حاتم العقيل يدخل عالم تصميم الأزياء النسائيّة!

من تصميم الأزياء الرجاليّة، دخل حاتم العقيل عالم تصميم الأزياء النسائيّة من دون أن يعني ذلك تخلّيه عن العالم الذي بدأ وانطلق منه، عالم تصميم الأزياء الرجاليّة. فما جديده للسيّدات؟ وكيف تبدو المجموعة الجديدة التي سيطلقها لهنّ؟ ياسمينة أجرت معه هذه المقابلة وعادت ومعها الأجوبة عن هذه الأسئلة…

ias

1- ما الذي أتى بكِ إلى عالم تصميم الأزياء النسائيّة خاصّة وأنّك معروف بتصميم الأزياء الرجاليّة؟

لطالما تمالكتني رغبة بتصميم الأزياء النسائيّة، الأمر الذي حسّني على تحقيقه زبائني وفي هذه المرحلة بالذات، أحسست أنّ الوقت قد حان لإطلاق مجموعة خاصّة بالسيّدات.

2-بما أنّك مصمّم أزياء للرجال والنساء في الوقت ذاته، هل من فرق بين تصميم الأزياء النسائيّة والأزياء الرجاليّة وكيف تصف لنا كلّ من هذين العالمين؟
إنّه لأمر عاديّ بالنسبة إليّ أن أصمّم الملابس الرجاليّة، فهي موهبة فطريّة أما تصميم الملابس النسائيّة، فهو تحدّ ٍ بالنسبة إلي حيث أنّ ملابس السيّدات تتطلّب الدقّة والتكريز خاصّة أنّ ملابس السيدات تحتوي على الكثير من التفاصيل التي على المصمّم الانتباه لها كدراسة القصات ومعرفة القصات التي تناسب أكبر عدد من أشكال الأجسام.
أما إذا أردت أن أصف الفرق بينهما، فيمكن القول أن العنصر الذي يميّز عالم تصميم الأزياء النسائيّة عن عالم تصميم الأزياء الرجاليّة، هو أنّ قدرة المصمّم الإبداعيّة لا متناهية، فالمصمّم بإمكانه إطلاق موهبته الإبداعيّة من دون الاضطرار إلى ضبط حدود إبداعه أوجنونه حيث أنّه لدى تصميم الملابس الرجاليّة، لا يمكن للمصمّم أن يتخطى بعض الحدود التي قد تؤثّر على صورة الرجل بشكل عام.

3- من أين تستوحي تصاميمك عادة؟ وما هي العناصر التي شكّلت مصدر وحي لكِ عند تصميمك هذه المجموعة الخاصذة بالملابس النسائيّة؟
لوالدتي تأثير كبير على مخيّلتي ويمكن اعتبارها المصدر الأول لتصاميمي كما أعشق أسلوب الشيخة موزة وأحلم بأن أصمّم لها الملابس إذ أعتبرها من السيدات القدوة في عالم الموضة في العالم العربي حيث أنّ أسلوبها وستايلها يعتبر بالنسبة للكثيرات مثالاً يحتذى به في العالم العربي.
إلى جانب ذلك، يمكن القول أنني متأثّر بأسلوب هوليوود الفاخر وبالحقبة الذهبيّة التي شهدها عالم هوليوود كما بالستايل الذي يعكس هذه الحقبة بالذات على أن يكون ممزوجاً بلمسة عصريّة وحيويّة.

4-إلى أيّة فئة من السيّدات تتوجّه في مجموعتك الجديدة؟
إنّ مجموعتي الجديدة تحاكي السيّدة العربيّة العصريّة كما السيدة الأوروبيّة التي تبحث عن الإطلالة العمليّة والمريحة الممزوجة بالأناقة الفاخرة.

5- أخبرنا قليلاً عن مجموعتك الجديدة: ما الذي تضمّه من تصاميم وهل من صيحات معيّنة بارزة في هذه المجموعة؟
قد تكون الأناقة الكلاسيكيّة العنوان الأبرز في مجموعتي الجديدة التي تعكس أيضاً ومن خلال تصاميمها الحيويّة والأسلوب العصريّ كما تؤكّد على أن قطعة " الثوب " من القطع الأساسيّة أو الـ Must Have في خزانة المرأة ليس فقط العربيّة إنما كلّ سيّدة تبحث عن الإطلالة الأنيقة.
في هذه المجموعة، يمكن للسيّدة أن تجد تصاميم منوّعة ما بين القصات الفضفاضة والواسعة إلى القصات الصيّقة المزيّنة بالأحزمة على الخصر إلى الأزياء المصمّمة بقبات عنق مميّزة. إذاً، إنّها مجموعة، تليق بمناسبات المرأة كافّة حيث بإمكانها أن تتألق بتصاميم مميّزة من هذه المجموعة على السجادة الحمراء أو لمناسبات العمل أو الحفلات الرسميّة.

6-في جعبتك خطّ أزياء خاصّ بالرجال وآخر بالأطفال والآن، تطلق مجموعة نسائيّة، فأين أنت من عروض الأزياء؟
إنّني الآن في صدد التحضير لعرض أزياء خاصّ ستشهده كلّ من المملكة العربية السعوديّة، الكويت ودبيّ.

7- بما أنّ ياسمينة تتوجّه للمراة العربيّة العصريّة، هل من نصائح معيّنة يفيدها بها حاتم العقيل؟
لا تخافي من إظهار ستايلك الخاصّ وحاولي التميّز بأسلوب خاصّ بك يميّزك عن غيرك!

إكتشفي المزيد من المقابلات الخاصّة بياسمينة وتابعي:

مقابلة مع المصمم محمد آشي

مقابلة مع زيّان صاحبة متجر Sauce في دبي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية