من صيحات هذا الشتاء: رحلةٌ إلى الحقبة الباروكيّة!

تبحثين عن إطلالة ساحرة تعبق بعراقة التاريخ وتحاكي في الوقت نفسه آخر صيحات الموضة؟ ما تحتاجينه هو لمسة باروكيّة تعود بكِ قروناً إلى الوراء، إلى هندسة الشوارع التاريخيّة في جزيرة صقليّة الإيطاليّة.

ias

منصّات عروض الأزياء لموسم خريف وشتاء 2012 – 2013 إمتلأت بزخارف وطبعات جعلت من الـBaroque أحد أهمّ الصيحات الرائجة. فالماركات عالميّة مثل Dolce & Gabbana، Emilio Pucci ، Balmainوغيرها تنافست في تقديم تصاميم فاخرة ومليئة بالتفاصيل والزخارف المعقّدة. وإذا إستهواكِ هذا المظهر وأردتِ تجربته، إحذري من المبالغة!

إليكِ الدليل لإتقان إطلالةٍ أنيقة ومترفة:

  • لا جدال حول أنّ الأسود هو لونٌ كلاسيكي بسيط يناسب جميع المناسبات، ولكن لتوفيقه مع تطريزات ذهبيّة مزخرفة أو دمجه في طبعات باروكيّة طعمٌ آخر، فسيعطيكِ حتماً المظهر الفاخر الذي تبحثين عنه. يمكنكِ إضفاء الحيويّة عليه من خلال الأكسسوارات الملوّنة، والأحمر هو الأكثر ملائمةً، خصوصاً مع الزخارف الذهبيّة. كذلك، لإطلالة غامضة على طريقة الـ Vampire Look، طبقّي مكياجاً خفيفاً مع إبراز الشفتين باللون الأحمر الخمري.

 

  • كما في الأسود، في الألوان أيضاً، للزخرفات حيّزها الكبير هذا الموسم. بعيداً عن المبالغة، ركّزي إهتمامكِ على قطعةٍ مزخرفة أساسيّة لا أكثر، ونسّقيها مع قطع بسيطة أخرى. يمكنكِ إختيار بليزر مطرّزة أو بالدانتيل مع سروال ضيّق أحاديّ اللون. كذلك العكس، فالسراويل المطبوعة والمزخرفة رائجة كثيراً هذا الموسم. إن بألوان الباستيل أو الألوان الملوكيّة، كمّلي إطلالتكِ مع طلاء أظافر مطابق.

  • بالنسبة للأقمشة الملائمة، ركّزي في إختياركِ علىالمخملوذلك لما يعطيكِ من أثر مترف. الدانتيلأيضاً هو من الأقمشة التي يمكنكِ اعتمادها في هذه الصيحة.

    • وبما أنّ الأّنف يعشق قبل العين، لا تتردّي في وضع عطر شرقيّ دافئ كـCoco Noir من شانيل الذي إستوحي من أجواء مدينة فينيس الإيطاليّة. والنتيجة: غموضٌ وأناقة في إطلالة متكاملة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية