من أسبوع الموضة في نيويورك: مجموعة ماركيزا لشتاء 2014

إلى جانب التصاميم الحيويّة التي يتميّز بها عادة أسبوع الموضة في نيويورك، برزت هذا الموسم التصاميم الراقية حيث قدّمت العديد من دور الأزياء المشاركة أمثال كارولينا هيريرا و Zac Posen وأوسكار دي لا رانتا فساتين راقية وفساتين سهرة مميّزة.

ias

 

ومؤخّراً، قدّمت دار ماركيزا عرض أزيائها لشتاء 2014، هذا العرض الذي اتّسم أيضاً بالأناقة والرقيّ إذ ضمّ العديد من الفساتين الراقية وفساتين السهرة والفساتين الطويلة، هذه الفساتين التي أتت بقصّات منوّعة، فمنها ما جاء عاري الأكتاف ومنها ما أتى بقصّة مستقيمة ومنها ما تميّز بقصّة الحوريّة ومنها ما جاء ضيّقاً على الخصر وواسعاً ومنفوخاً في الأسفل.

 

وإلى جانب ذلك، لاحظنا غياب السراويل والتصاميم الحيويّة عن مجموعة ماركيزا مع بروز موضة السترات الطويلة التي تأتي بشكل فستان والتي ترتدينها فوق السراويل، هذه الموضة التي يبدو أنّها ستكون طاغية في شتاء 2014.

 

ومن الصيحات الرائجة أيضاً والتي برزت في مجموعة ماركيزا لشتاء 2014، موضة الباروك التي يبدو أنها مستمرة للموسم المقبل، هذه الصيحة التي برزت بشكل كبير في شتاء 2013، فتصاميمماركيزا Marchesa أتت وبمعظمها مطرّزة وعكست أغلبيتها موضة الباروك إن كان من حيث الأقمشة المستخدمة أو الألوان التي تنوّعت ما بين البرتقالي والأحمر والبنفسجي والفوشيا والأسود والأبيض والرمادي.

 

من أسبوع الموضة في نيويورك، إكتشفي أيضاً مجموعة:

مايكل كورس لشتاء 2014

مجموعة Jenny Packham لشتاء 2014

مجموعة Narciso Rodriguez لشتاء 2014.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية