اكسبي الوقت حليفاً ببضع ارشادات

اكسبي الوقت حليفاً ببضع ارشادات

اكسبي الوقت حليفاً

اختاري ملابسك عند المساء: بدلاً من اضاعة الوقت أمام خزانة الملابس، لاختيار ماذا ترتدين، حضّري ملابسك عند المساء وعلّقيها الى جانب سريرك مع اختيار الحقيبة ونقل اغراضك الشخصية اليها، اضافة الى الحذاء والأكسسوارات.

ias

الوقت الذي ستكسبينه: 7 دقائق

 

نظّمي مكتبكستظنين حتماً للوهلة الأولى أنّ تنظيم مكتبك شأنه إضاعة الوقت بدلاً من كسبه، ولكن من الأفضل أن تضيعي وقتك مرّةً بدلاً من هدره كلّ مرة. وننصحك بأن تضعي الأغراض التي تستعملينها عشرات المرّأت في اليوم أمامك على الطاولة بدلاً من فتح أدراجك مراراً وتكلراراً خلال الدوام بحثاً عنها ومن ثمّ ارجاعها الى مكانها.

الوقت الذي ستكسبينه: 3 دقائق.

 

– تحكّمي بمقاطعة الزّملاء: إذ كانت بعض الزّميلات يتوّجهن الى مكتبك مرّات عدّة خلال اليوم ويقاطعن عملك ضعي حدّاً لهذه المقاطعات بمجرّد التوضيح أنّك ستوافينهنّ متى تنتهين. أمّا إذا كانت هذه الزميلة مثلاًصديقتك ولا تريدين احراجها، فيمكنك أن ترصدي الأوقات التي تأتي فيها للتّحدث معك (بعد فرصة الغذاء، بعد الاجتماعات..) واقصدي انت مكتبها. فهكذا تتحكّمين بذكاء بفترة المحادثة بدلاً من الانغماس بمحادثات لا تنتهي.

الوقت الذي ستكسبينه: 10 دقائق. 

 

نظّمي ملفّاتك على الكمبيوتر: اطلقي على ملفاتك على الكمبيوتر أسماءً يمكنك العثور عليها بـ15 ثانية كحدٍّ أقصى. ولهذه الغاية، اعتمدي الأسماء المباشرة. من جهة اخرى حاولي توزيع الملفّات على أبواب عدّة بدلاً من تراكمها في باب واحد. 

الوقت الذي ستكسبينه:5 دقائق

 

-ضعي حدّاً لكيّ الملابس: اختاري من الآن فصاعداً الملابس التي لا تحتاج كيّاً، أو يمكنك كيّها بسرعة شديدة كأسوء حال، فهي موجودة بكثرة هذه الايام في الاسواق.

الوقت الذي ستكسبينه: 10 دقائق

 

– تسوّقي بكميات كبيرة: أعدّي لائحة بكلّ الأغراض التي تحتاجينها لكلّ الأسبوع بشكل مفصّل وابتاعيها مرّة واحدة.

الوقت الذي تكسبينه: أكثر من 20 دقيقة

 

طبٌّقي ارشاداتنا ولاحظي الفرق!

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية