أسرار جماليّة من حول العالم

أسرار جماليّة من حول العالم

تلجأ كل سيّدة الى العناية ببشرتها وشعرها بطريقة تكون قد تعلّمتها من أمّها أو جدّتها أو ورثتها عن الحضارة التي تنتمي إليها. تعرّفي على أسرار العناية بالبشرة والشعر من سيّدات أجنبيّات قد تجدين أنّ طريقتهنّ تأتي بفوائد لبشرتكِ لطالما كنتِ بانتظارها.

المرأة الإسبانيّة: تعالج الهالات السوداء بواسطة مكوّنات طبيعيّة، وتلجأ الى شرائح البطاطا التي تضعها على عيونها لمدّة 10 دقائق لتبييض البشرة المحيطة بها، فتتلاشى الهالات السوداء.

المرأة الإسكندنافية: تخفّف من حدّة الإحمرار الذي يظهر على البشرة بواسطة رشّها بماء معدنيّة من العين تكون باردة جداً كالثلج.

المرأة الفرنسيّة: لتحصل على بشرة ناعمة وشابّة، تلجأ الى العنب الطازج. تقوم بهرسه وتطبيقه على البشرة فينعّمها ويحارب علامات الشيخوخة لأنه يحتوي على مواد مضادة للتأكسد ومواد مرطّبة.

المرأة الإيطاليّة: تفرك شفاهها بزيت الزيتون لتنعيمها وإزالة التشقّقات وأيضاً للحصول على شفاه لامعة.

المرأة اليونانية: تلجأ أيضاً الى زيت الزيتون لمعالجة البشرة التي تعاني من الحكّة بسبب الجفاف، وأيضاص بسبب الحروق من الشمس.

المرأة الآسيويّة: تحمي بشرتها من التشقّقات الجلديّة بواسطة زيت جوز الكاميليا إذ يرطّب ويغذّي وينعّم البشرة، وهو مفيد جداً للمرأة الحامل. كما وتستعين به لتسريع نمو الشعر، معالجة الحروق وتقوية الأظافر.

إمرأة زمبابواي: تشرب كوب من الشاي الساخن مع الليمون في بداية كل يوم لتنظيف جسمها من الداخل، الذي يؤثّر على صحّة بشرتها بالكامل.    

المرأة الهنديّة: تدلّك شعرها وفروة رأسها بزيت جوز الهند مرّة في الأسبوع لتقوّي شعرها وتسرّع نموّه وتحارب الأطراف المتقصّفة وتعيد إليه اللمعان.

المرأة الأسترالية: لكي تتخلّص من القشرة، تضيف مستخلصات من شجرة الكينا الى الشامبو الذي تستخدمه.

حقوق الطبع والنشر‎Diwanee 2014 ‎‏‏