تعرفي إلى فوائد زيت اللوز المر للبشرة

زيت اللوز المر للبشرة

يعتبر زيت اللوز المرّ من المكونات الطبيعية التي تدخل في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لكثرة فوائدها وتأثيرها الملحوظ للعناية بجمالك.

ias

يستعمل عادةً زيت اللوز المر للعناية بالشعر ويمكن أن يكون خيارًأ مثاليًا للعناية بالبشرة والتخلص من المشاطل التي تعانين منها وسنكشف لك ن فوائده في ما يلي.

يحافظ على صحة البشرة

يعتبر زيت اللوز المر غنياً بالفيتامينات أي، بي وإي الضرورية للحفاظ على صحة البشرة وجمالها والدليل على ذلك أن معظم كريمات البشرة ومستحضرات العناية بها تحتوي على كميات كبيرة من هذه الفيتامينات. يساهم هذا الزيت في الحفاظ على درجة رطوبة البشرة التي تمتصّه من دون أن تغلق المسام. فيعيد هذا الزيت الإشراقة والجمال إلى بشرتك كما يرطّبها ويبعد عنها الإلتهابات فيغذيها لتحافظ على جمالها في كافة الأوقات.

Almond, Plant, Nut

يخفف الهالات السوداء

إن كنت تبحثين عن مكوّن طبيعي لإزالة الهالات السوداء تحت العينين فنحن وجدنا لك الحل الأنسب. طبّقي زيت اللوز المر على بشرتك قبل الخلود إلى النوم واسمحي له بأن يعالج الهالات السوداء بينما تنامين. طبّقي هذا الزيت مرتين في الأسبوع على الأقل لتلاحظي الفرق وتحصلي على النتيجة المرغوبة.

يؤخر ظهور علامات التقدم في السن

يعتبر زيت اللوز مثالياً لمنع ظهور علامات التقدم في السن من خلال تجديد خلايا البشرة وإعادة الشباب إليها لتحصلي على بشرة مفعمة بالحيوية تشعّ جمالاً.

يزيل شوائب البشرة والجلد الميت

تظهر أحياناً البشرة شاحبة نتيجة الجلد الميت الذي يغطيها بسبب العوامل الخارجية مثل الغبار والتعرّق والتلوّث وغيرها. وللتخلّص من هذا الجلد الميت وتفتيح البشرة ننصحك بتحضير الخلطة التالية: إهرسي 5 حبات من اللوز وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الحليب والقليل من عصير الليمون وطحين الحمص ثم طبّقي المزيج على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر. ويمكنك الحصول على مقشّر للبشرة من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من السكر وتدليك البشرة بالخليط بحركة دائرية للتخلّص من الجلد الميت والرؤوس السوداء.

يعالج أمراض البشرة

يساعد زيت اللوز في تخفيف الإلتهابات والحكّة واحمرار البشرة لذلك ننصحك بتحضير الخلطة الطبيعية التالية وتطبيقها على بشرتك للتخلّص من هذه المشاكل والأمراض. إمزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع 5 نقاط من زيت البابونج وأضيفي 5 نقاط من زيت اللافندر. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك عدة مرات في اليوم للتخفيف من عوارضمشاكل البشرةوالتخلّص من تشققات البشرة.

يزيل التجاعيد

مع التقدّم في السن تبدأ التجاعيد بالظهور على البشرة إلا أنه بدلاً من الإستعانة بالكريمات التي تدخلها المواد الكيميائية، يمكنك إعداد خلطة طبيعية من زيت اللوز تساعدك على الإعتناء ببشرتك ومعالجتها ليعود إليها الشباب والجمال. سخّني ملعقتين من زيت اللوز وأضيفي إليها القليل من الفيتامين إي. بعد أن يسخن قليلاً الزيت (لا تسخّنيه قليلاً حتى تتمكني من تطبيق الزيت على البشرة) طبّقيه على بشرتك وقومي بتدليكها قليلاً. أكملي هذه العملية لمدة 10 أو 15 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

تعرّفي أيضًا على فوائد زيت اللوز المر للشفايف.

شاهدي الفيديو التالي واكتشفي خلطة ماسك اللوز لتبييض البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية