5 أطعمة لبشرة خالية من حب الشباب

لأنّ البشرة النضرة هي الهدف المنشود عندك في كافة أوقات السنة، ولأنّ احتمال ظهور حب الشباب يتزايد مع الحرارة المرتفعة، ولأنّ الطعام الصحي يؤدي دوراً جوهرياً في هذا السياق، اعرفي ما هي أبرز المأكولات التي تحميك من ظهور حب الشباب، والتي تساعدك في الحصول على بشرة مشرقة! 

ias

 

          بهذه العادات تمنعين حب الشباب من زيارة بشرتك! 

 

1-  زيت الزيتون: يمتص جلد البشرة من دون أن يؤدي إلى انسداد المسام، مما يسمح للجلد بالتنفس، والتي بدورها تساعد على منع حب الشباب.

 

2- عصير الحامض: يساعد في القضاء على الأحماض المؤذية وتطهير الكبد مع حمض الستريك، ويساعد في إعادة إفراز الانزيمات لإزالة السموم من الدم.كما أنّه يغذي المسام، ويجعل بشرتك حيويّة ومشرقة. 

 

                  حب الشباب يغزو بشرة 5 نجمات!

 

3- البطيخ: مفيد جداً لإزالة البقع عن الجلد. فهي فاكهة غنية بالفيتامينات A  و B و C ، تحافظ على الجلد ناعماً  ومشعاً ورطباً، كما تمنع ظهور حب الشباب وإزالة الندوب والبقع الداكنة. 

 

       بالصور، خلطة طبيعية لتتخلصي من حب الشباب في المنزل

 

4- التوت: ينافس البطيخ من حيث المنفعة، حيث يعتبر مصدراً غنياً  بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة والألياف، وهي مواد كلّها تعالج مشاكل البشرة المختلفة، بما فيها حب الشباب. 

 

5- الجوز: يساعد تناوله بانتظام على تحسين نعومة ورطوبة جلد بشرتك، فالجوز يحتوي حمض اللينوليك الذي يحافظ بدوره على بنية الجلد وجعله مرطباً إلى حد كبير. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية