أنواع الأقمشة...تعرّفي عليها

عندما نتكلّم عن الأزياء، نشير إلى القصّة، اللون والقماش، لذلك قررنا أن نطلعك على أنواع الأقمشة لتتعرفي على كلّ منها وتختاري التي تناسبك:
 
1- الدانتيل: إنّه القماش الأبرز على الساحة اليوم فهو الأكثر رواجاً في صيف 2012 كما أنّه يضفي أنوثة بالغة ويستخدم عادة في أزياء الهوت كوتور الراقية وفساتين الزفاف، إلا أنّه دخل عالم الأزياء الجاهزة هذا الموسم، أما بالنسبة إلى ألوانه، فبعدما أن اقتصر على الأبيض والأسود، ها هو يبرز باللون الأحمر، الأصفر والبنفسجي وغيرها من الألوان القوية.
 
2- الكشمير: إنّه قماش شتويّ ولكن يمكن ارتدائه في موسم الصيف وهو قماش حيويّ يليق بالملابس الجاهزة.
 
3- الكروشيه: إنّها موضة تعود في صيف 2012 وتنافس الدانتيل فهي تضفي أيضاً الأنوثة وها هي تزيّن السراويل القصيرة والفساتين.
 
4- التول: نلاحظ التول عادة في الأزياء الراقية أي فساتين الهوت كوتور والزفاف ولا نراها مطلقاً في التصاميم الجاهزية، فهي من الأقمشة الفخمة والراقية وتستخدم عادة ف يالفسانين فقط.
 
5- الحرير: يعدّ هذا القماش فاخراً ويستخدم أيضاً في أزياء الهوت كوتور فهو يناسب الفساتين الراقية والقمصان الأنيقة ومن المستحسن أن ترتديه ف يالمناسبات وفي الليل إذ إنه ليس بقماش حيويّ ولا يناسب النهار.
 
6- الكافتان: إنّه من الأقمشة التي عرفت شهرة في صيف 2012 وهو القماش الناعم والشفاف الذي يميّز التونيك Tunics
 
7- الترتر: عندما نقول الترتر، نقصد الباييت الذي يعدّ من أكثر الأقمشة رواجاً فموضة الـ Sequin استمرّت من الشتاء إلى صيف 2012 وتخطت الملابس الراقية ودخلت عالم الملابس الجاهزة لتصبح بالتنالي قطعة حيويّة تليق بجميع المناسبات.
 
8- التويد: يعتبر التويد من الأقمشة التي اشتهرت بها دار شانيل وهو من الأقمشة الشتويّة إلا أنّه بات يستخدم في البليزر، هذه لقطعة التي يمكن أن ترافقك في موسم الصيف.
 
9- الليكرا: إنّه ااقماش الأكثر انتشاراً لدى ماركة Herve Leger، فإذا كنتِ تبحثين عن قماش يظهر تضاريسك ويفصّل جسمك، اختاري الليكرا.
 
 

حقوق الطبع والنشر‎Diwanee 2014 ‎‏‏