خلطات سهلة لتشقير شعر الوجه

تزعجنا الشعيرات الصغيرة الموجودة في الوجه بسبب لونها الداكن وكثرتها التي تغطي على أنوثتنا، فنلجأ للمستحضرات الكيمياوية أو المؤلمة لإزالتها. ولكن هذه المستحضرات قد تسبّب الأذى لبشرتكِ لهذا السبب ننصحكِ بإستخدام هذه الخلطات الطبيعية:

ias
  • خلطة الليمون والعسل: خلطة لا يتطلّب تحضيرها أكثر من دقيقتين وتأثيرها قوي على الشعر بسبب إحتواء العسل على بيروكسيد الهيدروجين الذي يساعد على تفتيح البشرة والحامض ويزيد من تأثيره على التشقير. كل ما تحتاجينه هو ملعقتان من العسل وملعقة من الليمون المعصور، ضعيهما في وعاء واخلطيهما جيداً. قبل تطبيق المزيج، رطّبي وجهكِ بالماء، ثم ضعي المزيج على كفّ اليد وافركيه على وجهكِ بلطف واتركيه يجفّ لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بشرتكِ جيداً لتزيلي أثار الليمون عن الوجه.

  • خلطة الكركم: يعمل الكركم كمادّة طبيعية لإزالة ألوان أو تصبّغات الشعر، فتصبح الشعيرات السوداء خالية من اللون ولا تظهر للعين المجرّدة، ومع إضافة الحليب تصبح بشرتكِ أكثر بياضاً. ولهذا السبب حضّري هذه الخلطة التي تتكوّن من ملعقتين من الكركم وملعقة كبيرة من الحليب السائل، إمزجيهما جيداً كي تتجانس المكونات على شكل عجينة. ضعي العجينة على وجهكِ من خلال قطع مكعّبات صغيرة ومدّها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها عن الوجه. ننصحكِ بإستخدام هذه الخلطة في الأيام التي لا ترغبين بالخروج من المنزل لأنها تترك أثراً أصفر اللون لبضع ساعات على وجهكِ بسبب الكركم.

إقرئي أيضاً: خلطات طبيعية لتشقير الوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية