كيف تختارين بين فندقين فاخرين بمواصفات متقاربة؟

اختيار الفندق

اختيار الفندق

لأنّ الفندق هو ركيزة أساسية في عوامل نجاح الرحلة، يجب أن تعطي اختبارك له حيزاً من التفكير والتدقيق. ولأنّك، خصوصاً حين تكونين غريبة عن البلد الذي تتوجهين اليه قد تقعين في الحيرة لحظة الخيار النهائي بين فندقين بمواصفات وأسعار متقاربة جداً. ولأنّ مواقع الحجز على الانترنت لا تساعدك على الحسم بل تعرض لك المعلومات العامة عن الفندقين فقط، ياسمينة تساعدك في حسم الخيار من خلال التنبّه الى لفت نظرك الى هذه العوامل. 

ias

 

– الموقع والمواصلات:

من أهمّ العوامل التي تلعب دوراً في اختيار الفندق الذي ستمضين فيه إجازتك، هي موقعه أي قربه من المدينة الأساسية ومن الاماكن التي تخططين لزيارتها وسهولة المواصلات العامة منه واليه، فلا تختاري فندقاً يجدر بك أن تسيري منه 15 دقيقة في الشمس الحارقة أو البرد القارس كي تجدي سيارة تاكسي. من ناحية أخرى، إنتبهي ما إذا كان الميترو مثلاً يمرّ قرب الفندق أو تحته لأنّ ذلك قد يسبب لك بإقلاق راحة وقد يقطع عليك أروع لحظات إجازتك. اسألي عن هذه التفاصيل قبل الحجز النهائي. 

 

                            اختبار : في أي فئة من الفنادق الفخمة يجب أن تدللي نفسك؟

 

– طبيعة الفندق:

قد يحدّد لك موقع الحجز على الانترنت عدد نجوم الفندق ويضع لك صوراً من داخل غرفه وأروقته وصالاته، ولكن ما يجب أن تهتمّي له هو ما إذا كان هذا الفندق مثلاً يقيم حفلات الزفاف، ما سيمنعك من النوم في الساعات الليلية القليلة التي تعودين بها الى الفندق. 

 

– التعليقات: 

من التفاصيل التي ننصحك بالاهتمام بها قبل حسم خيارك بين فندقين متقاربين أو أكثر، هي تعليقات النزلاء فيه من قبلك. لأنّ المعلومات العامّة عنه الموضوعة على مواقع الحجز، هي منقولة عن إدارة الفندق التي يهمّها طبعاً تجميل صورتها، انّما التعليقات فهي ناتجة عن خبرات ذاتية واقعية. انتبهي الى كلّ نقطة تُكتب وخصوصاً المتعلّقة بالنظافة والخدمة. 

 

                    بالصور: فنادق قابلة للأكل مصنوعة كلياً من الحلوى!

 

–  خدمات الترفيه: 

من التفاصيل الأخرى التي تساعدك على اتخاذ القرار النهائي هي برامج الخدمات الترفيهية لكلّ فندق من السهرات الفنية وبرامج التسلية وتعاقدها مع المنشآت السياحية المعيّنة. تفاصيل ليست أساسية ربّما ولكنّها ترفع من أسهم بعض الفنادق على حساب أخرى. 

 

                  أغرب 8 فنادق حول العالم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية