هذه الأطعمة مسؤولة عن تخفيف وإزالة الألم

تخفيف وإزالة الألم

تخفيف وإزالة الألم

سواء أكنت تعانين من آلام الرأس، الأمعاء، تشنّجات العضلات مثلاً أو الالتهابات، فلكلّ داء دواء في سلّة ياسمينة المليئة بالأطعمة الثورية في مجال تخفيف وإزالة الألم. اكتشفي التفاصيل. 

ias

 

                    (اختبري نفسك: أية مريضة أنت؟)

 

– الكركم: إضافةً الى اثبات الدراسات لفاعليّة الكركم في محاربة السرطانات والحدّ من انتشارها، فإنّ هذا النوع من البهارات مسؤول عن مساعدتك على التعافي من الآلام التي تعانين منها في أنحاء جسمك بسبب المواد المضادّة للالتهابات الموجودة فيه. لنتيجة سريعة، اضيفي ملعقة من الكركم الى كوب من الشاي الأسود المضاف اليه عصير الليمون الحامض وملعقة من العسل. 

 

– الكرز: بيّنت دراسة حديثة أنّ في خلاصة فاكهة الكرز الطازجة مواد تحارب الالتهابات عشر مرّات أكثر من الآسبيرين. لذا في حالات معانتك الآلام، ننصحك بغسل زبدية من حبّات الكرز الطازجة وتناولها.

 

               ( إعتني ببشرتك برائحة الكرز من لوكسيتان)

 

– الكرفس: في هذا النوع من الخضار الورقية الخضراء مادّة تسمّى apigenin من وظيفتها تخفيف التورّم والاوجاع الناتجة عن الالتهابات. للاستفادة من الكرفس، يمكنك تناول باقة طازجة منها، أو طحنها في الخلاط وإضافتها الى السلطة مثلاً أو الأرز المسلوق أو بكلّ بساطة تحضير حساء الكرفس الشهيّ. 

 

  • الزجبيل: إضافةً الى صيت الزنجبيل الذائع في تهدئة آلام الأمعاء ومحاربة الزكام، فهو أيضاً مفيد جداً في سياق التحدّث عن الأطعمة المخففة والمزيلة للآلام خصوصاً تلك الناتجة عن تشنّج العضلات. ففي حال تعانين من أوجاع نتيجة إصابة في عضلاتك ننصجك بتناول من 500 الى 1000 ميليغرام من الزنجبيل الطازج يومياً ونكفل لك الحصول على نتيجة مرضية. 

 

                 (ما هي فوائد الزنجبيل الصحية؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية