تعرفي على أهم فوائد السدر للبشرة

فوائد السدر للبشرة

فوائد السدر للبشرة

سنكشف لك اليوم عن أهم فوائد السدر للبشرة لتتمكني من إستعادة صحة بشرتك وجمالها وتستعيدي صحتها ونضارتها لتلفتي الأنظار.

ias

تخلّصي من مشاكل البشرة كلّها واحصلي على بشرة مشرقة وصحيّة مع أوراق السدر، من هنا سنكشف لك عن فوائدها لتجعليه خيارك في مجال العناية بالبشرة.

ما هو السدر؟

تنتشر زراعة أشجار السدر في المناطق الجبلية الإستوائية وشبه الإستوائية، ولها فوائد صحّية كثيرة وقيمة غذائية. تستخدم أوراق السدر المطحون لتنقية بشرة الجلد ومعالجتها من الحساسية، وله فوائد مغذّية للشعر أيضاً. وتجدر الإشارة إلى أنّه يعالج مشاكل صحيّة عدّة ويداويها. ولكن هل تريدين أن تعرفي ما هي تأثيراته المذهلة على البشرة؟ تعرّفي معنا على أبرز فوائده الجمالية وانعمي ببشرة صافية وصحيّة.

السدر للشعر

تعرف أوراق السدر بأهميّتها للبشرة، ويمكنك إحضار أوراقها المطحونة من العطار أو باستطاعتك أنت طحنها وتنشيفها لتجفّ وتصبح ناعمة. يعتبر السدر منظّفاً مهمّاً إذ كان يستخدم منذ القدم في تنظيف بشرة الجسم، وهو يعمل أيضاً على تنقية بشرة الوجه وتصفيتها. فهو يحتوي على عناصر مفيدة تغذّي البشرة وتنيرها.

طريقة إستعماله

يمكن استخدام هذه الأوراق المطحونة عند غسل الوجه. فبدلاً من استعمال الصابون قومي بفرك وجهك جيّداً بأوراق السدر المطحونة ومن ثم اغسليه بالماء، فالسدر يعمل على تنظيف وجهك بعمق مزيلاً الأوساخ كليّاً لتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة. ومع مرور الوقت واستخدامه المنتظم، ستلاحظين أن بشرتك باتت صافية وفاتحة إذ يعمل السدر علىتفتيح بشرتك وتوحيد لونها مزيلاً البقع الدّاكنة والحبوب لتصبح أكثر نقاءً ونضارة.

فوائده

يعالج السدر مشاكل حب الشباب والبثور ودهون البشرة كونه معقّم قوي للبشرة. فمع استخدامه كغسول يومي، يزيل الحبوب والبقع الدّاكنة والرّوؤس السوداء ويخفف الزيوت الزّائدة. ولمعالجة البشرة الدهنية وتخفيف الدهون يمكن استخدام ماسك من السدر بالأخص قبل المكياج بساعتين لإزالة الزيوت كلّياً. ويستخدم قناع السدر أيضاً لشدّ البشرة، اتركيه لمدّة عشرين قبل إزالته. فدهن وجهك بالسدر يعالج بشرتك الدهنية ويمنع ظهور التّجاعيد.

يستخدم السدر أيضاً على الجسم كمقشّر للبشرة، فهو يعقّم جسمك وينظّفه من العمق. يمكنك مزجه مع الحليب والماء عند الإستحمام لتبييض بشرتك وتفتيحها ولمنحها نعومةً ولمعاناً.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية