أيّ تنورة تختارين لقامتكِ؟

لكلّ شكل جسمٍ، ملابس معيّنة تناسبه ومع استمرار التنورة كقطعة أساسيّة في عالم الموضة، لا بدّ من أن تدركي أيّ تنورة تختارين لجسمك وقامتك إذ إنّ لكلّ قامة، تنورة معيّنة تناسبها.

ias

 

فمن الواضح أنّ التنورة ذات الطول المتوسّط ستبقى مستمرّة لمواسم أخرى في عالم الموضة كما أنّه بات من المعروف أنّ التنورة القصيرة وذات قصّة الـ Envelop تعتبر هذا الموسم من أبرز صيحات الموضة ولكن، هل تليق كلّ هذه التنانير بكلّ القامات؟

 

لإطلالة ناجحة، إكتشفي فيما يلي التنورة التي تناسب قامتك!

 

1- لصاحبات القامة القصيرة: إذا كنتِ صغيرة الحجم أو Petite Figure، ننصحكِ باختيار التنورة القصيرة أي Mini الرائجة هذا الموسم، والتي يمكنك أن تختاريها من الجينز إذ إنها رائجة فتنسّقينها مع قميص الجينز أو الـ T shirt أو حتى القميص المطبّع لإطلالة حيويّة.

إلى جانب التنورة القصيرة، قد تليق بكِ أيضاً التنورة بقصّة الـ A Line، التي يمكنكِ أن تختاريها مطبّعة أكان بالأزهار أو بالأشكال الهندسيّة فترتدينها مع القميص الأبيض الكلاسيكيّ مثلاً أو مع التوبات الأساسيّة وسترات البلايزر.

أما إذا أردتِ اختيار التنورة الطويلة أو ذات الطول المتوسّط، فننصحكِ عندها باختيار التنورة بالشقّ الطويل على الساق لإظهار ساقيكِ وجعلهما تبدوان أطول.

 

          بالصور، اكتشفي ماذا ترتدين مع التنورة القصيرة في شتاء 2015

 

2- لصاحبات القامة المتوسّطة: إذا كانت قامتكِ متوسّطة، ننصحك بالانتباه إلى طول التنورة والتي يجب أن تختاريها إلى حدّ الركبة وليس أطول وبقصّة مستقيمة لا سيّما إذا كنتِ تملكين التضاريس أو بقصّة الـ A Line كحدّ أقصى أو مثنيّة ولكن غير منفوخة وواسعة.

أما إذا أردتِ تنورة قصيرة، فننصحك باختيار تلك بالقصّة الكلاسيكيّة والعادية أي التي تأتي فوق حدّ الركبة ولكن ليست قصيرة جداً والتي يمكنكِ تنسيقها مع معظم القطع من قمصان أو توبات قصيرة أو واسعة أو حتى T Shirts.

 

        بالصور، اكتشفي كيف تنسقين التنورة في شتاء 2015

 

3- لصاحبات القامة الطويلة: من قوانين الموضة المتعارف عليها أنّ التنورة الطويلة تليق بطويلات القامة، لذا، ننصحك باختيار التنورة الماكسي إذا كنتِ طويلة القامة إذ يمكنكِ تنسيقها مع الـ T Shirt لإطلالة حيويّة أو مع قميص كلاسيكيّ أبيض لإطلالة أنيقة أو مع قميص الجينز لإطلالة حيويّة ولكن راقية في الوقت ذاته.

إلى جانب تنورة الماكسي، تليق التنورة متوسّطة الطول بطويلات القامة لا سيّما إذا نسّقتها مع أحذية الشرائط Lace up Sandals أو مع الأحذية المروّسة من الأمام وبالكعب الرفيع.

 

            بالصور، اكتشفي ماذا ترتدين مع التنورة بالقصة المستقيمة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية