أفضل ماسك العسل للشعر لإطلالة مميزة

أفضل ماسك العسل للشعر لإطلالة مميزة

يعرف العسل بالفوائد الكثيرة التي يقدّمها لجسم الإنسان، إذ إنّها تتوزّع بين الصحية منها والتي تقوم على تنشبيط الجسم وتأمين الحاجات الضرورية له وإلى تنشيط الدورة الدموية وصحة القلب. كما أنّ فوائده تشمل الجمالية منها ف يعتبر أساسي لبشرة الوجه وللشعر أيضاً.

ias

إليك بالتفاصيل فوائد العسل للشعر.

أولاً: العسل يمنع التساقط وحدوث الصلع لأنّه يغذّي بصيلات الشعر. وللاستفادة منه في هذا المجال، اخلطي ملعقة عسل صغيرة مع ملعقة زيت زيتون صغيرة مع كمية قليلة من الماء، ويمكنك إضافة ملعقة قرفة مطحونة ووضعه على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ويغسل جيداً. كرّري هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع.

ثانياً: العسل يعيد الحيوية لفروة الرأس ولجذور شعرك. اخلطي كوباً من العسل مع نصف كوب زيت زيتون واتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة، وإذا كان شعرك دهنياً قلّلي كمية زيت الزيتون إلى ربع كوب فقط.

ثالثاً: العسل يضيف لمعاناً للشعر. اخلطي ملعقتين منه مع كوبي ماء دافئ وسخّني المزيج بالميكرويف لمدة 20-30 ثانية فقط حتى يصبح المزيج سائلاً، وضعيه في أنبوبة رش وعند إستخدامه أتركيه على شعرك حتى يجفّ.

رابعاً: العسل يمنع الالتهابات في فروة الرأس لأنّه غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في منع حدوث الالتهابات وتكوّن القشرة.

خامساً: من الوصفات التي تساعد أيضاً على إضافة لمعان للشعر وصفة العسل وخل التفاح. اخلطي ربع كوب عسل طبيعي مع عشر ملاعق كبيره من خل التفاح، ثم ضعيه على شعر رطب، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم غسله بماء دافئ.

خامساً: العسل مفيد في ترطيب الشعر. اخلطي نصف كوب عسل مع ربع كوب زيت زيتون. ثم عرّضي الخليط للقليل من الحرارة لتدفئته ثم تطبيقه على الشعر بالكمية اللازمة وحسب طول الشعر.

اقرأي أيضاً: ما لا تعرفينه عن خلطة الشوفان للوجه

https://www.youtube.com/watch?v=JwVGjNLQakk

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية