Cartier تطلق النسخة الجديدة من عطرها Declaration

تعرفي على قصة عطر Declaration من Cartier

بمناسبة إطلاق عطر Declaration الجديد من كارتييه تعرفنا على العطارين الشهيرين Mathilde Laurent ،التي تعرف بلقب أنف Cartier , والعطار Jean Claude Elena الذي تألق في تصنيع عطور دار Hermes. اكتشف Jean Claude Elena العطر للمرة الأولى في عام 1998 والآن حدثت Mathilde Laurent العطر بطريقة تتناسب مع تطورات الدار العريقة، فتوحد هذان العطاران لإصدار منتج إستثنائي من دار عرفت بالأناقة والكلاسيكية، إليك كل ما عليك معرفته عن هذا العطر بلسان كبار عالم العطور..

ias
تعرفي على قصة عطر Declaration من Cartier

تمتع عطر Declaration بالتميز. بالرغم أن Jean Claude Elena قد عمل سابقاً مع Hermes لسنوات عديدة و Mathilde Laurent قد إمتازت بصنع عطور Cartier، إلا أن العطر لم يجمع بين هوية الدارين بل أن كان لع هويته الفريدة من نوعها . برأي العطارين أن لكل شخص أسلوبه المميز وطريقته الخاصة في تصنيع العطور وركز كلاهما على فكرة جودة العطر المنتج بغض النظر عن أسلوب الدار.

المصمم الأصلي لهذا العطر كان Jean Claude Elena،الذي أطلق العطر بالتعاون مع Cartier في أواخر التسعينات. أما اليوم فقد عملت Mathilde Laurent على إنتاج نسخة جديدة معدّلة ومتطورة. قالت Mathilde بهذه المناسبة: "لم يستطع أن يعمل Jean Claude معنا على العطر الجديد كونه يعمل مع Hermes اليوم، فكان علي فهم طريقة تفكيره وطريقة تصنيعه للعطور ومصدر إلهامه لصنع عطر خليفة لعطره الأصلي. ومن المضحك أنني عندما بدأت العمل مع Cartier  كان يناديني بعض الموظفين بإسم Jean Claude لأنني كنت أنجح في تصميم عطور مشابهة لعطوره."

تعرفي على قصة عطر Declaration من Cartier

وصفت لنا Mathilde Laurent العطر قائلة أنه عطر يتميز برائحة الجلد وهذا تتمة للعطر الأصلي الذي عرف بهذه الرائحة، تميز العطر أيضاً برائحة الفانيل والعود بشكل خفيف. صممت عبوة العطر بطريقة مميزة، فالقلب المنحوت على أعلى القارورة يروي لنا قصة عنوانها الحب. لم يظهر القلب بشكل واضح لأنه صمم سابقاً للرجال، ولم يكن رائجاً للرجل أن يشتري عطراً قارورته مصمة على شكل قلب.

أشار العطاران قائلين أن العطر لا يدل على شخصية من يرتديه فبإمكانك أن تكون شخص جاد جداً وتحب أن ترتدي عطر مرحاً، أكملت Mathilde Laurent قائلة: " لديك الحق بأن تختاري العطر الذي تحبينه، دون الإخلاص لنوع أو نمط واحد من العطور."

تعرفي على قصة عطر Declaration من Cartier

عمل Jean Claude سابقاً على تصميم عطور لدور مجوهرات وأزياء عديدة، لكنه أشاد أنه أحب العمل مع Cartier لأنها أعطته حرية التعبير عن الذات وتصميم عطر يعبر عنه شخصياً مع الحفاظ على هوية الدار.

استوحي هذا العطر من قصة حب رجل لإمرأة لم تحبه. صمم هذا الرجل عطراً فريداً من نوعه لإمرأة أحبها، فرفضت هديته هذه فذهب بها إلى دار Cartier التي أعجبت بقدراته وأحبت عطره. هذا العطر يروي قصة إعلان حب رجل لإمرأة (Declaration of love) ولهذا سمي بإسم Declaration.

إقرأي المزيد: اكتشفي اجمل واجدد ساعات كارتير لعام 2018 من معرض SIHH

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية