ملهمة Erdem لشتاء 2019 امرأة من التاريخ فمن هي؟

المعاطف المزخرفة والمطرزة من erdem

غداً ننتقل إلى عاصمة الموضة الإيطاليّة لمتابعة أسبوع الموضة في ميلانو ولكن وقبل ذلك لا بدّ من التوقّف قليلاً عند عرض أزياء Erdem الماركة التي تعتبر من أبرز الماركات التي تشارك في أسبوع الموضة اللندنيّ، فما جديدها لشتاء 2019؟

ias
القماش المخملي والفرو

الزخرفات، التطريز وأسلوب الباروك عناوين عريضة ميّزت هذه المجموعة إلى جانب صيحات ملفتة رأيناها أيضاً أما مصدر الوحي فكانت امرأة تدعى Adele Astaire، امرأة كانت تتميّز بإستقلاليّتها إنما التي تزوجت فيما بعد من رجلٍ من عائلة أرستقراطيّة جداً ومحافظة وانتقلت من كونها امرأة عاملة إلى امرأة متزوجة ومحافظة تعيش في إرلندا وهذا الانتقال أو التناقض هو تحديداً الذي ألهم المصمّم.

للدخول في تفاصيل المجموعو وعرض الصيحات التي رأيناها، لا بدّ من أن تكون البداية مع المعاطف والسترات المزخرفة والمطبّعة التي افتتحت العرض.

الفستان المطرز او السروال المقطع مع التوب الحريرية

أما الموضة الثانية أو بالأحرى القماش الثاني الذي لفت أنظارنا، فكان القماش المخمليّ المزيّن بالشكّ والزخرفات والذي رأيناه على الفساتين الطويلة بالرباط الرفيع وبالقماش المثنيّ في الأسفل.

القماش المقطع او سترة الفرو بالاكمام المنسدلة

إلى جانب ذلك، رأينا أيضاً قماش الفرو ولكن قطعة الفرو التي لفتت أنظارنا كانت السترة التي تمّ تنسيقها بأسلوب الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off shoulders والتي تمّ تزيينها بحزامٍ جلدي ّعريض على الخصر.

القماش الميتاليكي من Erdem

بالإضافة إلى هذه الصيحات، أتى قماش التول أيضاً ليزيّن ياقات الفساتين كما برز القماش المقطع بالمربعات الصغيرة والذي يعكس موضة الـ Plaid وقد رأيناه على السراويل كما المعاطف الكلاسيكية.

أخيراً، يبقى أن نسلّط الضوء على القماش الميتاليكيّ الذي رأيناه بأسلوب التنورة السكيني أو الفستان والذي تمّ تنسيقه مع القطع الرسميّة والأساسيّة كـ القميص الكلاسيكيّ أو السترة الرسمية كما لا بدّ من الإشارة إلى الجوارب الشفافة المنقطة التي رافقت التصاميم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية