5 عادات خاطئة تجنبيها لتخفيف غزارة الدورة الشهرية

طريقة تخفيف غزارة الدورة الشهرية

سنكشف لك اليوم عن 5 عادات خاطئة عليك تجنبها لتخفيف غزارة الدورة الشهرية وتتمكني من متابعة روتينك اليومي كالمعتاد بدون أي إنزعاج.

ias

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى نزول الدورة الشهرية لأكثر من 7 أيام، لكن المعاناة من غزارة الدورة الشهرية بإستمرار قد يشكل إنزعاجًا بالنسبة لك، وننصحك بتجنّب هذه العادات الخاطئة التي سنعرّفك عليها.

تناول الحلويات

في فترة الدورة الشهرية تشعر المرأة بحاجة مستمرة لتناول الحلويات والسكريات. لكنّها من العادات الخاطئة التي عليك تجنبها، لتتمكني من تخفيف التقليل من الإنتفاخ والتقلصات وبالتالي تخفيف غزارة الدورة الشهرية.

تخفيف غزارة الدورة الشهرية

عدم حصول الجسم على الكمية الكافية من الحديد

إن إفتقاد الجسم لمستويات الحديد الضرورية يمكن أن يؤدي إلى غزارة الدورة الشهرية وبالتالي يتسبب بشعورك المستمر بالتعب وإفتقادك للطاقة. لذلك، ننصحك خلال الدورة الشهرية لتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ والفول واللحوم الحمراء.

عدم ممارسة الرياضة

يغلب الإعتقاد لدى غالبية النساء بأن ممارسة الرياضة خلال الدورة الشهرية يمكن أن يكون مضرًّا، إلا أن العكس هو الصحيح. فالرياضة تساعد على تحسين الدورة الدموية في الجسم وبالتالي يقلل التقلصات والإنتفاخ ويخفف من غزارة الدورة الشهرية.

عدم شرب الماء

إن شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم يساعد على التخفيف من التقلصات والإنتفاخ في البطن، وبالتالي تخفف من إختباس السوائل وبالتالي التخفيف من تدفق الدورة الشهرية بغزارة.

عدم تغيير الفوطة الصحية بإنتظام

إن إهمال النظافة الشخصية أثناء الدورة الشهرية وعدم تغيير الفوطة الصحية بإنتظام، يمكن أن يتسبب بإلتهابات مهبلية تؤثر على تدفق الدورة الشهرية وبالتالي تتسبب بغزارتها.

إكتشفي أيضًا أسباب إضطرابات الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية