مشاركة مميزة لهيئة الأفلام السعودية في مهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا

مشاركة مميزة لهيئة الأفلام السعودية في مهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا

مصدر الصورة: حساب BuraStar23@

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن مشاركتها في الدورة الـ 79 من مهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا، والمقام خلال فترة ما بين 31 أغسطس وحتى 10 سبتمبر الجاري.

ias

تهدف الهيئة من خلال هذه المشاركة إلى جذب أنظار العالم نحو الصناعة السينمائية في المملكة العربية السعودية حيث يُعد هذا المهرجان أحد أكبر وأقدم المهرجانات السينمائية التي تجمع أهم صُناع الأفلام من حول العالم، عوضًا عن العروض والنقاشات، وبخصوص المهرجان الق نظرة على إطلالات جريئة ومخالفة للتوقّعات في افتتاح مهرجان البندقيّة السينمائيّ.

مغزى المشاركة

عوضًا عن تسليط الضوء على صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية، واستعراض التجارب الناجحة والمواهب المحلية، تسعى الهيئة من خلال مشاركتها إلى تعزيز حضورها في المنصات السينمائية الكُبرى وإيجاد فرص للتطوير والنمو بالتعاون مع شركات دولية، وتكثيف علاقاتها بصُناع الأفلام في العالم من خلال الجلسات الحوارية واللقاءات الثنائية.

كما سيتم الترويج لبرنامج الحوافز الذي يهدف لاستقطاب الإنتاجات السينمائية الدولية للتصوير داخل المملكة، حيث سيجري استعراض المزايا التي يحظى بها صُناع الأفلام والمنتجين السينمائيين الدوليين من خلال ورش عمل تُقيمها الهيئة في المهرجان.

وحول الحديث عن الأفلام العالمية التي تم تصويرها في المملكة، القِ نظرة على “قندهار” أول فيلم هوليودي يصور في العُلا من بطولة النجم الأمريكي جيرارد باتلر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية