تعرفي على أهم مميزات الشخصية الانطوائية بعيداً من السلبيات

من المعروف عن الشخصية الانطوائية أنها تفضّل الوحدة والانزوائية على الاختلاط في المجتمع، فينظر اليها الآخرون على أنها ضعيفة الشخصية وفاشلة في المجال المهني. ولكن كما كل أنواع الشخصيات، فإن للشخصية الانطوائية الكثير من الايجابيات التي تجعل منها شخصية ناجحة ومميزة إذا علم أصحابها كيف يطوّرون صفاتهم الايجابية. فما هي إذاً مميزات الشخصية الانطوائية؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي أكثر ما يميّز أصحاب الشخصية الانطوائية:

ias

1- الاهتمام بالتفاصيل: إجمالاً إن وتيرة الحياة السريعة خصوصاً في ظل التطور التكنولوجي، حتّم على الانسان اللحاق به وهذا ما جعله مهملاً لبعض التفاصيل المهمة. ولكن أصحاب الشخصية الانطوائية يتميزون بقدرتهم الفائقة على  التركيز في أدق التفاصيل خصوصاً أنهم لا يحبّون الاختلاط كثيراً في العالم الخارجي، وهذا ما يجعلهم مميزين.

2- الهدوء: من اكثر ما يميّز أصحاب الشخصية الانطوائية هو الهدوء. فهذه الشخصية لا تعرف الغضب إلاّ نادراً جدّاً خصوصاً أنها تختار من العالم الخارجي ما يناسبها في حين تتخلّص ممّا يعكر صفو مزاجها. وعندما نتكلّم عن الهدوء فإننا لا نعني فقط الهدوء في المزاج والتصرّفات وحسب وإنما نعني أيضاً الهدوء في التفكير والنظرة إلى الأمور.

3- التفكير العميق: من المعروف عن أصحاب الشخصية الانطوائية أنهم قليلو الكلام، وهذا ما يعتبر صفة إيجابية لأن قلّة الكلام تجعلهم يفكرون بعمق في كل الأمور والاشياء المحيطة بهم. فهذه الشخصية لا تهدر وقتها في إقامة العلاقات الاجتماعية، ولذلك فإنها تخصّص وقتها للتفكير ورؤية الأمور من جوانبها المختلفة وهذا ما يجعلها ناجحة في محيطها المهني.

4- الصراحة: من مميزات الشخصية الانطوائية نذكر الصراحة والصدق، وذلك بعكس الشخصية الاجتماعية المنفتحة والتي تقوم على المجاملات. وإجمالاً إن أصحاب الشخصية الانطوائية لا يحاولون تجميل الحقائق بل ينظرون إلى الامور كما هي وبصدق وشفافية ويعطون رأيهم الصادق والصريح.

إقرئي أيضاً: دلالات الشخصية الحساسة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية