أبرز الأخطاء الاخراجية في مسلسل خمسة ونص

غالباً ما تمر الأخطاء الاخراجية في المسلسلات الرمضانية بسبب تعقيد القصص والحبكة وبسبب ضخامة العمل وتعقيده! وكان مسلسل خمسة ونص هذا الموسم من أكثر المسلسلات تعقيداً إذ يشمل تفاصيل سياسية وعاطفية ودرامية.

ias

ولجعل المسلسل أكثر تعقيداً، تمّ تغيير الزمن حيث تقدمت الأحداث 6 سنوات، وهنا تكمن الأخطاء الأبرز في المسلسل، وإن حوالنا تجنب تسميتها بأخطاء، فهي أحداث غير منطقية.

أولاً، والدة جاد قبل 6 سنوات كانت تعاني من الزهايمر لتبقى بالوضع ذاته بعد 6 سنوات، أي من دون أي تطور في صحتها سواء للأفضل أو للأسوأ، وهذا ليس منطقياً أبداً!

ثانياً، العلاقات لم تتطور أبداً، ولا يوجد أي تحديث في نوع العلاقات سواء إيجاباً أو سلباً! فنبدأ أولاً بعلاقة غمار وزوجة أبيه، سوزان التي لم تتغير رغم الاختلافات الكبيرة المصورة في المسلسل.

علاقة أخرى، هي علاقة جاد وبيان التي يجب أن تكون قد تطورت في 6 سنوات، فقد شهدنا تطور بسيط جداً لكنّنا شعرنا وكأنّه مكمّل للأحداث قبل الحلقة 21 وليس تطور عمره 6 سنوات! 

كما انّ سوزان تقرر أن تفضح غمار بعد 6 سنوات حينما كان بالإمكان أن تكمل الأحداث منذ حينها، هذا الأمر بعيد عن المنطق بعض الشيء، فنشعر أنّ التسريع بالأحداث لم يكن ضروري.

ما زال هناك 10 حلقات متبقية من المسلسل، ويبدو أنّ التطورات ستكون أقوى وأقوى، والمسلسل سيأخذ وتيرة أسرع نتمنى ألّا يتلقى انتقادات أكبر، كما يحصل الآن.

اقرأي المزيد: لاعب كرة القدم العالمي، فابريغاس، ينشر صورته مع قصي خولي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية