تعرفي إلى أهم صفات الشخصيّة القيادية الايجابية

Clothing, Apparel, Sleeve

تختلف شخصيات الناس بإختلاف أطباعهم وتجاربهم الماضية التربوية والاجتماعية والثقافية والمهنية. وكثيرة هي العوامل التي تؤدي إلى تكوين شخصية الانسان، منها التربية والمحيط الإجتماعي والاختبارات التي عاشها. ولذلك نرى أن شخصيات الناس تختلف حتى ضمن المنزل الواحد. لكن ثمّة شخصيات إيجابية وأخرى سلبية. ومن الشخصيات الايجابية التي تطمح الكثير من النساء في بلوغها هي الشخصية القيادية التي تملك تأثيراً كبيراً على الآخرين. تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز سمات الشخصية القيادية:

ias

1- التخطيط الجيّد والتنظيم: أكثر ما يميّز الشخصيّة القيادية هو التخطيط الجيّد لكلّ الامور وامتلاك دائماً خططاً بديلة وفعّالة. فالتخطيط الجيّد والايجابي ووضع الخطط هي من أهم صفات الشخصية القيادية. يذكر أن بعض مواصفات الشخصية القيادية تكتسب مع الوقت وبالتالي لا تكون بالفطرة منها التخطيط.

2- إتخاذ القرار: من مواصفات الشخصية القيادية هي معرفة اتخاذ القرار الناجح في الوقت المناسب. فالمرأة تجد نفسها أمام خيارات كثيرة ولكنها ليست صائبة بمعظمها، وما يميّز الشخصية القيادية هي معرفة إنتقاء القرار المناسب لها وللمجموعة التي تديرها.

3- حسّ المسؤولية: تتمتّع الشخصيّة القيادية بحسّ مسؤولية كبير أكثر من غيرها من الشخصيات، واجمالاً هي تتحمّل مسؤولية قرارها لو مهما كانت النتائج. وتحاول الشخصية القيادية عدم إقحام فريق العمل في مشكلات ومتاهات يصعب الخروج منها.

4-الثقة بالنفس: أكثر ما يميّز أصحاب الشخصية القيادية، هي الثقة الكبيرة بالنفس. وإجمالاً إن من يتمتعون بشخصية قيادية فإنهم يؤمنون بقدراتهم ويثقون بقراراتهم وخياراتهم ولا يخافون الخوض في مغامرة إذ إنهم غالباً ما يعرفون النتائج مسبقاً.

5- الثقافة: إن ما يجعل من شخصية قيادية وأخرى كلا، هو المستوى الثقافي والإلمام بشؤون الحياة المختلفة. ولذلك نرى أنّ غالبية الشخصيات القيادية في العالم سواء أكانت أنثوية أو ذكورية تتمتّع بمستوى ثقافي رفيع.

إقرئي أيضاً: شكل الحواجب يحدد الشخصية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية