أجمل الأغنيات لليوم الوطني السعودي 2020

أجمل الأغنيات لليوم الوطني السعودي 2020

تستعرض لك ياسمينة أجمل الأغنيات الوطنية السعودية لتحتفلي اليوم بذكرى توحيد المملكة ال 90، بالتزامن معموعد إجازة اليوم الوطني لعام 1442ه.

ias

بكلمات وألحان خالدة في النفوس والأذهان اختاري ما يلائمك من أغنيات وعبري عما بداخلك من حب، في ذكرى هذا اليوم، لتصدح صوت وطنيتك في السيارة أو في المنزل ابتهاجاً بهذا اليوم.

الوطن الأعز

اغنية وطنية سعودية كتب كلماتها الأمير عبد الرحمن بن مساعد باللغة العربية الفصحى، واصفاً فيها حال السعوديين ومتحدثاً عن تاريخهم المجيد، وعاداتهم الأصيلة، والتي شارك في غناءها مجموعة من الفنانين السعوديين، هم: إسماعيل مبارك، وعايض وفهد العمري، وناصر النايف، ولحنها صادق الشاعر.

السيف الملهم

تُعد من أحدث الأغاني الوطنية للفنان رابح صقر، والتي أصدرها في مطلع الشهر الجاري، والتي هي من كلمات عبد الرحمن بن مساعد وألحان صادق الشاعر، والتي تتميز بغنائها باللغة الفصحى.

الجواز السعودي

قدم الفنان الكويتي عبد العزيز الويس أغنية سريعة الإيقاع من ألحانه ومن كلمات عبد الرحمن المعاوي، لترجمة حبه للمملكة وشعبها، وفيها تغنى بالجواز السعودي وبفخر حامله.

سلام من السعودية

كان هذا العمل من فكرة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، وكتب كلمات الأغنية عبد الله بو راس، وشارك فيها عدد من أبرز الفنانين السعوديين أمثال: طلال سلامة، وراشد الماجد، وخالد عبد الرحمن، وأصيل أبو بكر، ورابح صقر، وراشد الفارس، وداليا المبارك، وعبادي الجوهر، وماجد المهندس، حيث تغنوا في هذا العمل الضخم بمناطق المملكة وحصدت على نجاح كبير خلال ثلاثة أشهر فقط من خلال وصول عدد المشاهدات إلى خمسة ملايين مشاهدة، فقرأي المزيد عن "سلام من السعودية" أوبريت وطني ضخم يضم 13 فناناً سعودياً

يوم الوطن

هي أغنية وطنية سعودية قدمها الفنان إبراهيم الحكمي احتفالاً باليوم الوطني، والتي تتحدث كلماتها عن تخطي الشعب السعودي جميع العوائق.

‘ .ولا يزال الأرشيف مليء بالأغاني الوطنية الشهيرة والناجحة التي تُعد من ركائز المناسبات السعودية، مثل أغنية "فوق هام السحب" وأغنية "عاش سلمان" وغيرها الكثير، واستكمالاً لبهجة هذا اليوم اقرأي سعوديات ناجحات يعايدن الوطن بحب وفخر بالذكرى ال90.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية