أخطاء موضة تُظهر المحجّبات بعمر أكبر عليك تجنّبها

مصدر الصورة: حساب انستغرام aishaaalaqeel@

نكشف لك عن اخطاء موضة تظهر المحجبات بعمر اكبر عليك تجنبها، كي تتمتّعي بإطلالة عصريّة وشابة، خصوصًا وأنّ الكثيرات يقعن ضحيّتها، حتّى ولو اخترن ملابس تعكس صيحات الموضة الرائجة.

ias

من الضروري أن تولي المرأة المحجّبة أهميّة كبيرة لكلّ قطعة ملابس ترتديها، لأنّ ذلك ينعكس على إطلالاتها بطريقة سلبيّة إن لم يتمّ وفقًا لقواعد معيّنة، وقد تكون سببًا بجعلها تبدو أكبر من عمرها في الحالات التالية.

اعتماد صيحات موضة غير مناسبة

ليس كلّ صيحات الموضة مناسبة للمرأة المحجّبة، ولذا، عليها أن تختار كلّ منها بعناية ووفقًا لمعايير معيّنة، أبرزها أن تكون مناسبة لعمرها.

فالنقشات الكبيرة مثلًا، وصيحة التخريمات، والأكمام الواسعة جدًّا، إن نُسّقت بطرق غير صحيحة، تُظهركِ أكبر من عمركِ الحقيقيّ.

ارتداء حجاب بلون ونقشات غير شبابيّة

تفادي قدر المستطاع ارتداء حجاب بالألوان والنقشات التي تفضّلها جدّتكِ، مثل النقشة البوهيميّة، والتدرّجات الداكنة جدًّا للأحمر والبنيّ والرماديّ.

استبدليها بخيارات تعزّز إشراقة وجهك، مثل نقشات الأزهار، وألوان النيود والزهريّ والأزرق الفاتح.

ارتداء ملابس لا تناسب الجسم

كونكِ محجّبة، لا يعني أنّه عليك التقيّد بارتداء ملابس واسعة، إنّما عليك أن تختاريها بالقصّات المناسبة لشكل جسمكِ، لأنّها إن لم تكن كذلك، ستوقعك ضحيّة الظهور أكبر بسنوات ممّا أنت عليه.

وذلك لا يشمل السراويل والسترات والفساتين والتنانير فحسب، بل أيضًا العباءات، بحيث عليك انتقاء العباءة المناسبة لشكل جسمك.

ارتداء صيحات موضة غير رائجة

في حال ارتديت ملابس وأكسسوارات بصيحات غير رائجة، تأكّدي من أنّ الجميع سيظنّ أنّ عمرك أكبر ممّا هو عليه، ما يعني أنّ عليك متابعة أحدث أخبار الموضة لتتمتّعي بإطلالات ترندي ومميّزة.

ارتداء حمالة لا ترفع الصدر

حتّى ولو كنت ترتدين ملابس واسعة، من المهمّ أن تعتمدي حمالة ترفع صدركِ، لا تُظهره هابطًا، والتي يجب أن تكون بالمقاس الصحيح وبالتصميم المناسب. فمظهر الصدر الهابط يجعلكِ تبدين أكبر من عمرك.

وكذلك، لا بدّ من أن تختاري أنواع الملابس الداخليّة التي تشدّ الجسم، لتعزّزي جمال منحنياته وتظهري أكثر شبابًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية