أزياء جيامباتيستا فالي الراقية لشتاء 2019 تحاكي الفئة الشابة!

انتهي اليوم الثاني من أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لخريف وشتاء 2018-2019 مع عرض أزياء جيامباتيستا فالي، إحدى الماركات التي تتقن جداً فنّ الهوت كوتور والتي ننتظرها لاكتشاف أجدد القصّات الراقية الرائجة، فما كان جديدها للموسم المقبل؟

ias

فستان الريش الملون او الفستان المنسدل المثني

أمر واحد لاحظناه منذ بداية العرض وحتى انتهائه وهو التركيز الواضح على الفئة الشابة التي اختار المصمّم محاكاتها من خلال تقديم تصاميم راقية أو هوت كوتور تناسبها وتتماشى مع متطلّباتها حيث تبحث هذه الفئة عن أزياء رسميّة وفخمة ولكن بقصّات حيويّة وعصريّة وليس بقصّات كلاسيكيّة جداً وهذا ما رأيناه في مجموعة فالي هذه.

الفساتين المنفوخة بقصة غير مستقيمة

إنّ هذا الأمر أتى مترجماً من خلال سيطرة التوبات القصيرة Crop Tops التي أتت بأسلوب الـ Bandeau وتحديداً على شكل العقدة الكبيرة، هذه التوبات التي تمّ تنسيقها مع السراويل وأحياناً كجزء من الفستان على الصدر تحديداً وهذا ما جعلنا نتأكّد أنّ من أبرز قصّات الأزياء الراقية للموسم المقبل هي تلك المنسّقة من توبات قصيرة مع سراويل أو تنانير فهذا ما رأيناه حتى الآن مسيطراً على عروض الهوت كوتور لشتاء 2019.

البدلة الرسمية الميتاليكية او الفستان مع العقدة على الصدر

إلى جانب هذه القصّة، برزت قصّة أخرى وسيطرت بدورها وهي قصّة الفساتين بالطول الغير مستقيم والتي تأتي قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف، هذه القصّة التي كانت قد برزت منذ مواسم وغابت مؤخراً لتعود وكما يبدو الآن وتبرز بأقمشة ضخمة وطبقات مختلفة من التول والكشاكش.

الفساتين البيضاء بطبقات من الكشاكش او بكشاكش مثنية

وبما أنّنا نتكلّم عن أزياء جيامباتيستا فالي، فهذا يعني أنّ للقصّات الضخمة والكشاكش والعقد الكبيرة سيطرة واضحة فهذا ما تتميّز به العلامة وهذا ما يعتبر من DNA الماركة وصلب أسلوبها وهذا ما بدا واضحاً إذ إنّ الفساتين القصيرة أتت كذلك الأمر بأكمامٍ منفوخة وضخمة وبارزة كما أنّ الريش حضر بقوّة والملفت أنّنا رأيناه يزيّن الأحذية أيضاً.

الفساتين الزهرية المنسدلة الحريرية او الواسعة من فالي

إقرأي المزيد: الأناقة البسيطة عنوان أزياء جيامباتيستا فالي لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية