أضرار الروزماري للشعر تجنبيها للحفاظ على صحته

أضرار الروزماري للشعر

مصدر الصورة موقع Envato

سنعرفك اليوم على أضرار الروزماري للشعر تجنبيها للحفاظ على صحته وتحميه من أي آثار سلبية يمكن أن تلحق به نتيجة إستعمال هذا المكون الطبيعي، علمًا أن هناك فوائد كثيرة للروزماري على الشعر.

ias

يعدّ الروزماري من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم بكثرة في إطار العناية بجمالك، سواء شعرك أو بشرتك، إلا أن استعماله بطريقة خاطئة يمكن أن يتسبب ببعض الأضرار على الشعر وهو ما سنطلعك عليه.

جفاف الشعر

يحتوي الروزماري مواد يمكن أن تتسبب في جفاف الشعر إذا تم إستخدامه بطريقة خاطئة، لذلك، ننصحك باستخدام هذا الزيت بكميات قليلة والحرص على استعماله بانتظام.

العناية بالشعر مع الروزماري
مصدر الصورة موقع Freepik

تهيج فروة الرأس

يمكن أن تتسبب الزيوت الموجودة في الروزماري بتهيج في فروة الرأس وظهور الحكة والاحترام فيها. لذلك، ننصحك قبل استعمالها أن تجري اختبارًا بسيطًا على بشرة فروة الرأس لتتأكدي من عدم حدوث أي تهيج فيها.

التسبب بتساقط الشعر

يمكن أن يتسبب زيت الروزماري في حالات نادرة بتساقط الشعر، لذلك، في حال لاحظت ازدياد تساقط الشعر عند استعمال زيت الروزماري من الضروري أن تتوقفي عن استخدامه على الفور.

تغيّر في لون الشعر

يمكن أن يؤدي استخدام زيت الروزماري بكميات كبيرة إلى حدوث تغيير في لون الشعر، خصوصًا في حال كان شعرك مصبوغًا، لذلك، تجنبي استخدام زيت الروزماري بكميات كبيرة واستعمال كمية قليلة منه وبانتظام.

زيادة مشكلة الشعر الدهني

يمكن استخدام زيت الروزماري بطريقة غير منتظمة أن يتسبب بزيادة إفراز الزيوت في فروة الرأس، مما يؤدي إلى تفاقم مشاكل الشعر الدهني، لذلك، ننصحك باستعمال الروزماري بشكلٍ منتظم والتأكد من شطف الشعر جيدًا بعد استعماله.

إذًا، هذه أبرز الأضرار التي يمكن أن يتسبب بها الروزماري للشعر، واطلعي أيضًا على أطعمة تساهم في الحفاظ على الشعر وصحته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية