أطباق سعودية من يتذوقها مرة يعشقها الى الأبد!

أطباق سعودية من يتذوقها مرة يعشقها الى الأبد!

اكتشفي معنا أطباق سعودية من يتذوقها مرة يعشقها الى الأبد ويعود كل مرة ليتذوقها مستوحاة من مدن المملكة المختلفة وكل طبق منها له قصته وعراقته. في البداية اختبري نفسك:أي مدينة سعودية تشبهك؟

ias

ولأن لكل مدينة قصتها في المملكة وتاريخها وجمالها، لكل مدينة أطباقها التي لا تقاوم أيضًا. القي نظرة واختاري المفضّل لديك!

سليق اللحم

من مدينة الطائف، يأتي طبق سليق اللحم الشهي المناسب لبرد الشتاء في المملكة، ولكنه طيبته لا تقلّ أبدًا في الفصول الأخرى. الأرز الأبيض الذي يحتضن اللحم أو الدجاج لا يشبه الأرز في أي طبق آخر لأنه يتشرّب المرق والمطيبات، طبق لا يفوّت!

خبز المقتا

عنوان الكرم والمحبة في الباحة، خبز المقتا المميز بحجمه ولونه وطعمه الفريد، تذوقيه ساخن وامزجيه بالحلويات أو الموالح، ولا تنسي أن تلتقطي صورة لشكله الفريد.

العصيدة

العصيدة، من الأطباق التي تعود جذورها الى زمن الأندلس، تشتهر في الكثير من الدول العربية، ولكن العصيدة السعودية لها نكتها الفريدة وشكلها الذي لا يقاوم لأنها تقدّم مع اللحم وليس مع الحلويات والعسل كالعصيدات العربية الأخرى.

المنسف

المنسف طبق موجود في دول عربية كثيرة، وفي مدن عدّة من المملكة ولكن، في تابوك له نكهة خاصة وطقوس مميزة خصوصًا وأنه ليس حكرًا فيها على الشتاء بل في تابوك يمكنك أن تستمتعي بالمنسف كلما اشتهيته. اكتشفي أيضًا كيف تغزو الفروة السعودية الأسواق بشكل عصري جدًا!

المعصوب

المعصوب السعودي حين يغازل العسل حبات الموز وتتوّج المكسرات هذه الخلطة الرائعة! لمحبات الحلويات الصحية التي لا تدخلها المواد الحافظة، المعصوب حتمًا! لا تنسي أن تطلبي الوصفة قبل أن تغادري المملكة.

الصلصات السعودية

لكل طبق صلصته المميزة في المملكة، والأجمل أنه يمكنك أن تمزجي هذه الصلصات على سفرتك مع رقائق البطاطس والخبز! يقال إن الصلصة الحرّة في المملكة لا تقاوم! ولإكمال رحلتك اليك أيضًا أبرز وجهات السياحة الشتوية في السعودية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية