أعشاب هنديه للشعر

أعشاب هنديه للشعر

أعشاب هنديه للشعر

تبحث الكثيرات عن اعشاب هنديه للشعر، وذلك بسبب ما تداولته الكثيرات عن أهمية الأعشاب الهندية كالأملا والألوة فيرا وجوز الهند وقدرتها على إعادة الانتعاش والقوة لشعركِ.

ias

تشتهر الهند بكمً هائل من العلاجات العشبية للعناية بالشعر، النابعة من ممارسات الايورفيدا القديمة التي تؤكد على المكونات الطبيعية للرفاهية الشاملة. هناك اعشاب هنديه للشعر تشتهر بخصائصها المغذية والتقوية والتنشيطية، مما يجعلها خيارًا شائعًا لتعزيز نمو الشعر الصحي والحفاظ على صحة فروة الرأس. إليكِ اعشاب هنديه للشعر للتخلّص من مشاكله. هل تبحثين أيضًا عن ماسك للشعر الكيرلي لملمس ناعم وجذاب؟

أملا

Amla هو معزز مناعة طبيعي يساعد أيضًا على الحفاظ على صحة الشعر. إنه محمل بالأحماض الدهنية الأساسية، والتي تقوي بصيلات الشعر بشكل فعال، مما يجعل شعرك قويًا ولامعًا. يحتوي أملا أيضًا نسبة عالية من الحديد، لذلك يحفز نمو الشعر ويمنع فروة الرأس الجافة والحكة التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر. يمكنك صنع عجينة من مسحوق أملا وعصير الليمون، ثم وضعه على فروة رأسكِ بانتظام.

اعشاب هندية
اعشاب هندية

بهرينغراج

هذا الدواء الايورفيدا لنمو الشعر هو حل لكل مشكلة شعر. يعرف Bhringraj بتعزيز نمو الشعر ووقف تساقط الشعر تمامًا. لتجربة هذا العلاج الأيورفيدا لتساقط الشعر وإعادة نموه في المنزل، عليك جمع بعض أوراق bhringraj المجففة. ضعي الأوراق في وعاء من زيت جوز الهند وانتظري لمدة يومين. بمجرد أن يتغير لون الزيت إلى اللون الأخضر الفاتح، استخدميه على فروة رأسك واتركيه طوال الليل. ضعي الزيت بشكل متكرر لتحفيز نمو الشعر بسرعة.

شيكاكاي

شيكاكاي مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعزز نمو الشعر. يثق الجميع في هذا الدواء الأيورفيدا لنمو الشعر، ويستخدمه الناس لوقف تساقط الشعر. يمكنكِ إعداد هذا العلاج الأيورفيدا لتساقط الشعر ونموه باتباع بضع خطوات بسيطة في المنزل. اخلطي مسحوق شيكاكاي مع زيت جوز الهند واتركيه في مكان مظلم لمدة خمسة عشر يومًا. بعد ذلك، دلّكي الزيت على فروة رأسك مرتين أسبوعيًا على الأقل لرؤية نمو الشعر.

جوز الهند

يحتوي جوز الهند خصائص عالية مضادة للميكروبات ومضادة للفطريات، مما يساعد على تعزيز نمو الشعر. يمكنك تطبيق هذا الدواء الايورفيدا لنمو الشعر عن طريق تقطيع جوز الهند إلى أجزاء وخلطه مع ميثي والفلفل الأسود. ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك، ثم اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة. يمكنك استخدام هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرغوبة.

جوز الهند للعناية بالشعر
جوز الهند للعناية بالشعر

الكركديه

زهور الكركديه غنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر وتحفز نمو الشعر وتمنع الشيب المبكر. يقوي الكركديه خيوط الشعر، ويقلل من الكسر، ويرطب الشعر، ويتركه ناعمًا ويجعله سهل التحكم فيه. الاستخدام المنتظم للكركديه يعزز نمو الشعر الصحي والأكثر سمكًا، مما يجعله خيارًا شائعًا في العناية بالشعر.

براهمي

يحتوي الزيت مادة تنشط بروتينا في الجسم يساعد على تقوية الشعر وتقويته بشكل طبيعي. هذا دواء فعال لتساقط الشعر، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه المشاكل تجربة زيت براهمي. يعتبر براهمي أفضل عشب لنمو الشعر لأنه ينشط البروتين في الجسم بشكل فعال. يمكنكِ الحصول على شعر طويل وجميل وصحي إذا استخدمتِ زيت براهمي بانتظام على فروة رأسكِ. .

بذور ميثي

بذور الميثي، المعروفة أيضًا باسم الحلبة، غنية بالفيتامينات وحمض الفوليك التي تعزز نمو الشعر. كما أنه يحتوي حمض النيكوتينيك، الذي يتحكم في مشاكل تساقط الشعر بشكل فعال. لذلك، يعتبر الناس بذور الميثي أعشاب أيورفيدا مفيدة لنمو الشعر. تسرع البذور نمو الشعر عن طريق تغذية فروة الرأس. يمكن للمرء خلط بذور الميثي مع زيت جوز الهند ثم وضعه على فروة رأسه لنمو شعر قوي.

جل الألوا فيرا

يساعد الجل على استعادة توازن الرقم الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر. هذا الدواء الايورفيدا لنمو الشعر هو وسيلة رائعة للحفاظ على ترطيب الشعر ورطوبته. يمنع جل الصبار تساقط الشعر المفرط عن طريق منع فروة الرأس الجافة والحكة. يمكن خلط الجل مع الأعشاب الأخرى وتطبيقه كعجينة لمشاهدة أقصى قدر من النتائج. الألوا فيرا هو دواء لتساقط الشعر متاح على نطاق واسع حتى تتمكّني من العثور عليه بسهولة.

جل الألوا فيرا
جل الألوا فيرا

كيفية استخدام الأعشاب الهندية للعناية بالشعر

غالبًا ما تستخدم الأعشاب الهندية للعناية بالشعر في أشكال مختلفة مثل المساحيق والزيوت والمستخلصات وكمكونات رئيسية في منتجات العناية بالشعر العشبية مثل الشامبو والبلسم وأقنعة الشعر. فيما يلي بعض الطرق الشائعة لدمج هذه الأعشاب في روتين العناية بالشعر:

زيوت الشعر

قومي بإعداد الزيوت العشبية عن طريق نقع الأعشاب المجففة في زيت ناقل مثل جوز الهند أو اللوز أو زيت السمسم. دلّكي الزيت في فروة رأسك وشعرك، واتركيه لبضع ساعات أو طوال الليل، ثم شامبو كالمعتاد.

أقنعة الشعر

امزجي الأعشاب المسحوقة مثل Amla وBhringraj وShikakai بالماء أو الزبادي أو الزيوت لإنشاء أقنعة شعر مغذية. ضعي القناع على الشعر الرطب، واتركيه لمدة 30-60 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا.

الشطف العشبي

قومي بإعداد الشطف العشبي باستخدام المستخلصات العشبية المخففة أو الحقن كشطف نهائي بعد غسل الشعر بالشامبو. هذا يساعد في تكييف الشعر، وإضافة اللمعان، وتعزيز صحة فروة الرأس.

الشامبو العشبي

اختاري الشامبو الممزوج بالمستخلصات العشبية مثل Amla أو Shikakai أو Brahmi للتطهير اللطيف والتغذية بدون مواد كيميائية قاسية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية