أفضل دعاء بعد صلاة المغرب مستجاب خلال رمضان

دعاء بعد صلاة المغرب

مصدر الصورة موقع Envato

جمعنا لك اليوم باقة من أفضل دعاء بعد صلاة المغرب مستجاب خلال رمضان لتتضرعي إلى الله وتتقربي منه خلال هذا الشهر الفضيل، علمًا أن هناك اجمل دعاء في العالم نادر جدًا اعتمديه في رمضان.

ias

خلال شهر رمضان المبارك، يتوجه المسلمون بأعظم الدعوات وأكثرها قبولًا إلى الله تعالى، وبالتالي تحرصين على إستغلال هذا الشهر الفضيل للتقرب إلى الله وطلب الرحمة والمغفرة.

أدعية رمضانية مستجابة!

سنستعرض كعك في ما يلي مجموعة من الأدعية الرمضانية المستجابة التي يمكنك الاعتماد عليها بعد صلاة المغرب وتكون مستجابة:

أفضل دعاء في رمضان
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللهمَّ يا مصرِّف القلوب صرِّف قلوبنا إلى دينك، واهدنا وثبِّتنا وعافِنا واعفُ عنَّا.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بإحسانك يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، واغننا بفضلك عمن سواك.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً.
  • اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطّلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يخفى عليك شيء، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك.
  • اللهمَّ أنت الذي خلقتني وأنت أعلم بي من نفسي، أسألك يا إلهي أن تهدني سواء السَّبيل، وأن تُلهمني رشدي.

إذًا، مع هذه المجموعة من الأدعية ستتمكنين من التضرع إلى الله خلال هذا الشهر الفضيل، واطلعي أيضًا على أشهر دعاء يوم الجمعة في رمضان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية