أفضل دعاء لأبي المتوفي في رمضان مستجاب

دعاء لأبي المتوفي في رمضان

مصدر الصورة موقع Envato

جمعنا لك اليوم باقة من أفضل دعاء لأبي المتوفي في رمضان لتتضرعي إلى الله وتطلبي الرحمة والمغفرة له وأن يسكنه الله فسيح جناته، علمًا أنه سبق واعتمدت عبارات عن الاب المتوفي للواتس تعبر عن حزني.

ias

يأتي خلال شهر رمضان المبارك الشوق والحينين لأحبائنا الذين فقدناهم، ومن بينهم الأب الذي يظل في قلبك رغم رحيله عنك، لذلك، اخترنا لك هذه المجموعة من الأدعية.

أدعية فعالة ومستجابة!

سنستعرض معك اليوم هذه المجموعة من الأدعية الفعالة التي يمكنك أن تقدميها لله على نية والدك المتوفي:

دعاء للاب المتوفي
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللهم اغفر لأبي، وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج، والبرد، ونقه من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهمّ أطعم أمي وأبي من الجنة، واسقهما من شراب أهل الجنة، وأرهما مكانهما من الجنة، وقل لهما: ادخلوا من أي باب تشاؤون برحمتك وجودك وإحسانك يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ.
  • اللهم في رمضان ارحم أبي فهو أغلى ما فقدت أسألك ربي بكل اسم هو لك أن تغفر له وتنزل عليه في هذه الأيام المباركة ضياء على قبره وسعة تؤنس وحشته، واجعله ينام قرير العين مطمئن برضاك وعفوك.
  • اللهمّ إنّ أبي كان يشهد أنّك لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّدًا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به فارحمه بهما.
  • اللَّهمَّ إنَّه في ذمَّتِكَ فقهِ فتنةَ القبرِ وعذابِ النَّارِ أنتَ أهلُ الوفاءِ والحمدِ اللَّهمَّ فاغفر لهُ وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ.
  • اللهمّ احشره مع أصحاب اليمين واجعل تحيّته سلامٌ لك من أصحاب اليمين اللهمّ بشّره بقولك كلوا واشربوا هنيئًا بما أسلفتم في الأيّام الخالية.

إذًا، هذه أفضل الأدعية التي يمكنك أن تقدميها لله على نية أبيك المتوفي، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء لشفاء الأب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية