اليك كيفية تكثيف الشعر في اسبوع

يُعرف الشّعر بأنّه أساسي لإظهار المرأة بأجمل حلّة لها، إلا أنّ هناك عدداً كبيراً من النّساء اللّواتي يعانين مع تقدّم العمر من مشكلة تساقط الشّعر، لذلك تعرّفي على عدّة خطوات يجب أن تتّبعها المرأة للمحافظة قدر الإمكان على عباوة شعرها. إن كنت من اللّواتي يعانين من هذه المشكلة إليك هذه الخطوات الأساسيّة والمهمّة للحفاظ على شعر عبيّ وفروة صحيّة تعزز ثقتك بنفسك وتمنحك لوكاً أنيقاً وإطلالة مفعمة بالحيويّة.

ias

خلطة لتكثيف وتطويل الشّعر: إن كنت تخافين من هذه المشكلة وتبحثين عن الطّرق المهمّة والفعّالة لتكثيف الشّعر والمحافظة عليه ننصحك باعتماد خلطة الشعر المصنوعة من الجرجير وزيت الزّتون. أخلطي باقة من الجرجير المهروس وأضيفي عليه ملعقتين كبيرتين من زيت الزّيتون وملعقة صغيرة من خلّ التّفاح التي تنقّي فروة الرّأس من القشرة والبكتيريا والفطريّات المضرّة. طبّقي هذه الخلطة على شعرك مرّتين في الأسبوع واتركيها لـ 20 دقيقة واحصلي على نتيجة بدءًا من الأسبوع الأوّل.

قصّ الأطراف بانتظام: لتحافظي على شعر كثيف وصحّي ننصحك بقص أطرافة مرّةً واحدةً كل 3 أشهر لاسيّما أن الشّعر يتعرّض في معظم الأحيان إلى التقصّف بفضل أدوات التّصفيف التي تتلفه يوماً بعد يوم. يذكر أن أطراف الشّعر التّالفة تؤدّي الى إيقاف عمل بصلة الشّعر في شكل طبيعيّ ما يؤثّر سلباً على الشّعر ويعرّضه للتّلف والتّساقط. لذلك، حاولي قصّ الأطراف بطريقة منتظمة على مدار السّنة وتنعّمي بشعر نشيط يمنحك إطلالة منعشة.

أهميّة ترطيب الشعر: يؤدّي جفاف الشعر إلى تساقطه في شكل كبير، لذلك حافظي على كثافة شعرك واجعليه عبي من خلال العمل على ترطيبه باستمرار، حاولي تطبيق خلطة الزّيوت الطّبيعيّة(زيت الزيتون والسّمسم وجوز الهند والخروع…) أسبوعيّاً من خلال تدليك فروة الرّأس بها ما يؤّدي إلى منعه من التّكسير وتغذيته من الجذور حتّى الأطراف، ابدئي بتطبيق هذه الخلطة ولاحظي الفرق من الإستعمال الأوّل.

تجنّبي استخدام الحرارة العالية: تعمد معظم النّساء الى تعريض شعرها إلى الحرارة العالية من خلال أدوات التّصفيف التي لا يمكنها الإستغناء عنها. لذلك ننصحك أن تتجنّبي قدر الإمكان البقاء بعيداً من الإستعمال اليومي للحرارة العالية حتى أثناء الإستحمام.

إذاً، حاولي اتّباع هذه الخطوات الأساسيّة وجعلها نظاماً طبيعياً لحياتك وحافظي من خلالها على كثافة شعرك لإطلالة جميلة وساحرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية