أفكار إجابات ممتازة لأسئلة مقابلات العمل الصعبة

اجابات ذكية لمقابلات العمل

اجابات ذكية لمقابلات العمل

تكاد تكون تلك الأسئلة الغريبة والمفخخة التي تطرح علينا في مقابلات العمل من أصعب المواقف التي قد تواجهنا خلال البحث عن وظيفة. لذا اختارت لك ياسمينة باقة من الاجابات الذكية والممتازة على الأسئلة تلك كي تلغي العامل الأبرز المسبب لك بالقلق. 

ias

 

                                     كليشيهات ممنوعة خلال مقابلة العمل

 

– لماذا تركت عملك؟ احتمالات كثيرة يمكنك استخدامها للاجابة على هذا السؤال على سبيل المثال، إنّ الفرص للتقدّم في المسيرة المهنية كانت محدودة، أبحث عن تحدٍّ جديد، الوظيفة لم تناسب شخصيتك او لم تستفزّ قدراتك. ابتعدي عن أيّة إجابة تتحدّثين فيها بشكل فظّ عن الشركة السابقة، أو قد تسيء الى صورتك كموظّفة تستعدّ للالتزام. 

 

– كم تخططين للبقاء هنا؟ معظم الشركات لا تحبّذ مطلقاً أن تستخدم موظّف كي يغادرها بعد فترة قصيرة، الاّ في حالات العقود قصيرة الأمد. لذا في حالات مماثلة، ابتعدي عن الاجابات الواضحة واستخدمي الاجابات الضوضائية على غرار : ما من خطط واضحة لديّ حتّى الساعة أو أبحث عن وظيفة تدعم مسيرتي المهنية… 

 

                    كيف تجيبين على الأسئلة المحرجة بطريقة محترفة؟

 

– هل تخططين لانجاب الأطفال؟ في بعض البلدان يُمنع طرح هذا السؤال في حال مقابلات العمل مع النساء المتزوّجات، ولكنّه ما زال يُطرح في بعضها الآخر، واجابتك الذكية تكون كالتالي: ما من خطّة واضحة في رأسنا زوجي وأنا بحسب العائلة أو أن تبدي انزعاجك وتمتنعين عن الاجابة بكلّ بساطة. 

 

– ما هي نقاط ضعفك في العمل: انتبهي جيّداً لسؤال مماثل لاأنّه فعلاً دقيق. ايّأك وأن تجيبي بكلمة لا شيء، لأنّ ذلك قد يعكس عنك شخصية متعجرفة ويجعل المسؤولين عنك يتقصّدون تبيان نقاط ضعفك. لذا تحدّثي عن نقاط ضعفك باقتطاب، وأظهري حماسك واستعدادك على تحسينها والعمل عليها. 

 

                  ما هي العادات السيئة التي قد تسبب طردك من العمل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية