Yasmina

أفكار بسيطة وسهلة لتجديد مطبخك.. اكتشفيها!

أفكار بسيطة وسهلة لتجديد مطبخك

لعل مملكة كل امرأة هو مطبخها، ففيه تقوم بطهي وإعداد أجمل وألذ الأطباق وبالتالي يشكل المطبخ حيزاً كبيراً من عالم كل امرأة، خصوصاً لناحية الوقت الذي تمضيه فيه تفكر وتحضّر أشهى المأكولات. وبالتالي من المهم جداً المحافظة على طلّة مشرقة للمطبخ، بطريقة تسمح للمرأة بالشعور بالراحة النفسية والقدرة على التحرك براحة مطلقة أثناء تحضيرها للطعام. من هنا، تقدّم لك ياسمينة مجموعة من الأفكار التي قد تساعدك على تجديد مطبخك بأسهل الطرق وأسرعها.

اختبري نفسك: كيف تتصف علاقتك بأغراضك؟

تجديد أبواب الوحدات

تحديث أبواب الوحدات: من الضروري سيدتي، أن تقومي، بين الحين والأخر، بتجديد أبواب الوحدات في المطبخ وتغييرها ، فهي تشكل الواجهة. ويمكنك إعادة دهنها أو طلاء أجزاء معينة بألوان فاتحة أو لصق استكرز عليها، بطريقة تسمح لك بالشعور بالراحة النفسية والشعور بالتجدد والانتعاش.

ستائر جديدة

ستائر جديدة: بهدف التغيير والتجديد السريع والسهل، يمكنك، يا عزيزتي، اللجوء دائماً إلى تغيير ستائر المطبخ، بأشكال وألوان مختلفة تتماشى مع الألوان المعتمدة في مطبخك فتشعرين بالتغيير، ولو ببسيط ما ينعكس إيجاباً على نفسيتك أثناء تحضيرك للطعام في المطبخ. (اكتشفي مع ياسمينة أي ستائر تختارين لغرفتك؟

اللوحات الفنية في المطبخ

اللوحات الفنية: من الجميل والمميز أن تزيّني مطبخك ببعض اللوحات الفنية المعبّرة والمستوحاة من المطبخ والمأكولات وبما يتماشى مع الألوان المعتمدة في المكان، بطريقة تزيد من البهجة والأناقة في المطبخ وتسمح بإشعارك بالراحة والسعادة والحماس للبدء بتحضير أشهى المأكولات.

الاكسسوارات في المطبخ

الاكسسوارات: لن يضرّك يا عزيزتي أبداً اللجوء إلى بعض الحيل لتزيين مطبخك بطريقة لافتة، من خلال الاستعانة بعدد من الإكسسوارات البسيطة كالفوطة الملونة التي تزيد من إشراقة المكان ولمعانه وبالتالي سينعكس إيجاباً على نفسيتك أثناء إعدادك للطعام. كما يمكنك يا سيدتي الاستعانة ببعض الورود والزهور ذات الروائح العطرية الجميلة، فهي تضفي على المكان رونقاً وجاذبية.

ترتيب أدوات المطبخ

ترتيب أدوات المطبخ: عزيزتي، يحتاج مطبخك، بين الحين والأخر، لإعادة تصميمه من خلال إعادة ترتيب أدوات المطبخ وتنسيقها، نتيجة كثرة استعمالها. وهذا التغيير البسيط سيمنحك شعوراً جيداً ونشاطاً وحماساً للدخول والبدء بإعداد أشهى المأكولات.

اعتماد الالوان المشرقة

اعتماد الالوان المشرقة: حاولي، يا عزيزتي، إشراق مطبخك قدر المستطاع بما هو متوافر لديك، فقومي بتغيير ألوان النوافذ لديك بما يتماشى مع لون المطبخ كما قومي بدهن علبة القمامة لديك بما يسمح باضاءة المطبخ في شكل اكبر. واحرصي على اعتماد اضاءة قوية في المطبخ، سواء من خلال النوافذ أو من خلال أنواع المصابيح الكهربائية التي تعتمدينها، ما يسمح بتأمين إنارة جميلة ومريحة للنظر والنفس في مطبخك.

اقرئي المزيد: 5 شفاطات مطبخ بغاية العصرية!

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!