أقوال مأثورة تشجعك كي تحبي نفسك

حان الوقت عزيزتي لأنّ تتصالحي مع نفسك وتحبّي الشخص الذي تعيشين داخله وترينه يومياً أمامك على المرآة، لأنّ حب نفسك وتقبّلها أساس سعادتك الداخلية والسلام الذي تنعمين فيه، والخطوة الأولى لك على سلّم النجاح في ميادين حياتك كلّها. اليك أقوال مأثورة، عن ألسنة أناس عرفوا نجاحات باهرة بعدما أحبّوا أنفسهم والدليل هذه العبارات المؤثّرة.

ias

اختبار: كيف تتعاملين مع نفسك؟

-"غالباً ما يجد النجاح الأشخاص الذي لا يعرفون أن الفشل محتّم" كوكو شانيل.

من منّا يستطيع ألا يعترف بالتحوّل العالمي والتاريخي الذي صنعته أنامل كوكو شانيل وأقوالها في العالم وحياة المرأة بشكل خاص؟! تلك المرأة التي صنعت للأناقة عنوانين مختلفة، وشقّت في عالم الموضة طرقات في الجبال الوعرة، تنصحك بلسانها بنسيان الفسل وعدم الاعتراف به، أحبّي نفسك وآمني بها الى أبعد حدّ، الى درجة أنّك تتناسين كلياً مفهوم الفشل في كل خطوة تقدمين عليها.

– "أن تحبّي نفسك، يعني أنّك تبدأين قصّة رومانسية طويلة" أوسكار وايلد

شاعر انكليزي وايرلندي عُرف في تعمّقه في قصص الحب والعشق، الى درجة أنّه عرّف أهم بدايات الرومانسية بحبّ النفس. يمكننا أن نسترسل في التحليل لنشجّعك على حب نفسك كي تتمكّني من معرفة معنى الحب والرومانسية عن حقّ، وبالتالي أحبّي نفسك كي تتمكّني فعلاً من حب الآخرين.

-"عندما تصبح المرأة صديقة نفسها المقرّبة، تصبح الحياة أسهل…" دايان فون فورستنبرغ

قول له وقعه وتأثيره وأهميته، يستحقّ أن يصبح فعلاً شعارك ودستورك عزيزتي. كم من الخيبات عاشت دايان، وكم من التجارب، وكم من الجهد والتعمّق بالنفس الى أن توصّلت الى هذه الفلسفة العميقة. حين تحبّين نفسك وتتقبلينها لن تخافي من امتحانات الحياة، لن تدمّرك خيباتها ولن تشتتك ضغوطاتها… فعلاً ستصبح الحياة الأسهل. اكتشفي مع ياسمينة كيف تصبحين صديقتك نفسك مع الرابط أدناه. 

كيف تصبحين صديقة نفسك المقرّبة؟

-" أنت جميلة بغضّ النظر عمّا يقوله الآخرون" كريستينا أغيليرابكلّ بساطة قالتها كريستينا، أنت جميلة بغضّ النظر عمّا تسمعينه! للجما مقاييس تختلف، ولكن الجمال الذي لا يزول أبداً هو الجمال الداخلي الذي ينعكس لا محالة على الشكل الخارجي فيصبح الوجه مستنيراً والابتسامة معدية والطاقة الايجابية عنوانك العريضة. عندما تؤمنين فعلاً بنفسك ستُظهرين هذا الجمال للخارج وستصدّرينه للعالم بأسره.

– " كنت أخاف فعلاً من أن يقول الناس، من تظنّ نفسها؟ ولكنني اليوم أتحلّى بالجرأة كي أقف وأقول : أنظروا من انا" أوبرا

شخصياً لا يمكنني أبداً أن أتحدّث عن أقوال مأثورة تشجّع على حبّ النفس من دون الحديث عن أوبرا، تلك التي عرفت كيف تتصالح مع أصعب ظروف الحياة وتحبّ نفسها بكل عفوية وحقيقية. عانت من ظروف طفولية قاسية من الاغتصاب والعيش مع والدة عزباء غير مبالية، الى مجابهة الفشل والتصالح مع الوزن الزائد! أوبرا أحبّت نفسها ولو لم تفعل، لما أصبحت أوبرا وينفري!

دروس حياتية تعلّمك اياها أوبرا وينفري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية