أكثر الأكاذيب البيضاء شيوعاً بين النساء

الأكاذيب البيضاء

الأكاذيب البيضاء

رغم أنّ الكذب ولو تنوّعت ألوانه يبقى إخفاءً للحقيقة، ولكنّ النساء وبدافع دبلوماسيتهنّ يلجأن الى بعض الأكاذيب البيضاء تجنّباً لازعاج الآخرين، أو تحاشياً لبعض المواقف الحرجة، ولا شكّ أنّك لجأت الى معظمها في أحيان كثيرة. اكتشفي أبرزها. 

ias

 

                             (اكتشفي أكثر الأكاذيب الشائعة بين الرجال)

 

– "أنا بخير": أكثر الأكاذيب البيضاء التي نستخدمها نحن النساء، هي الاجابة السريعة التلقائية التي تستعينين بها بعد أي سؤال يتطرّق الى أحوالك بشكل عام، ولكنّ المضحك أنّ الدموع قد تكون متغلغلة بين عينيك أو أنّ منسوب الغضب قد يكون في أعلى درجاته ويظهر ذلك عليك، ولكنّك تجيبين أنّك بخير بكل اختصار. وتعلل معظم النساء اللجوء الى هذه العبارة، بأنّ ما من داعٍ للتبرير لأي شخص يطرح سؤالاً وإقحام الآخرين في زواريب الحياة الخاصّة. 

 

– "سأتّصل بك لاحقاً": خوفاً وخجلاً من إغلاق الهاتف مباشرةً، وهرباً من حديث مُحرج أو ممل أو سؤال لا تملكين له جواباً أو وعد لم تستطيعي تنفيذه تتحججين بأن أحداً يطرق على الباب أو أنّك منهمكة وتختصرين موقفك بكلمات قليلة "سأعاود الاتصال" وطبعاً لا تفعلينهاّ لا تخجلي، كلّنا نفعل الأمر نفسه. 

 

                ( كيف تجيبين على الأسئلة المحرجة بطريقة محترفة؟)

 

-" ليس أنا": هذه الكذبة البيضاء، لا شكّ أننا جميعاً استعنّا بها خصوصاً حين نشعر أنّ تحمّلنا مسؤولية عمل معيّن سيُحرجنا أو سيضعنا بصورة مضحكة في أعين الآخرين، فنقولها بكلّ حماسة واندفاع! 

 

– "سأكون حاضرة في غضون 5 دقائق": عزيزتي، كلّنا يعرف أننا حين نقول أننا سنحضر في 5 دقائق نكون أصلاً لا زلنا في المنزل، لم نستحمّ ربّما بعد والأكيد أنّنا لم نختر ما سنرتدي ولم نحسم بعد إذا ما كنّأ سنخرج أم لا! والنتيجة أنّ الدقائق الخمس مضروبة بعشرات الدقائق. 

 

              (اختبري نفسك: أنت والوقت علاقة عداوة أم صداقة؟)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية