أماني السويسي

ولدت الفنانة التونسيّة في الحادي عشر من آبريل في العام 1984، عرفها الجمهور العربي في برنامج الهواة "ستار أكاديمي" في موسمه الثاني، وكانت ضمن المشتركين الذين تأهلوا للنهائيات، من دون أن تقف مرّة في مرحلة الخطر، ومثبتة عن نجاح لافت بين أقرانها،  حيث احتلت المرتبة الأولى مرتين ، ولكن تصويت الجمهور خذلها لمصلحة المشترك السعودي هشام عبد الرحمن.أصدرت أماني السويسي ألبومها الأول مع شركة روتانا "وين" عام 2007 ، الذي ضم عشر أغنيات، وصورت منه"أغنيتين على طريقة الفيديو كليب وهما " اللي شايف نفسو" و"وين". 

ias

 

. .

نجاحها لفت أنظار العائلة الرحبانيّة إليها، حيث شاركت في مسرحية جبران والنبي. وأطلت في مهرجان قرطاج سنة 2008 مع عرض ياليل يا قمر للموسيقار محمد القرفي ومجموعة مميزة من فنانين تونس المخضرمين، وبعد انفصالها عن شركة روتانا، تفرّغت للإنتاج على حسابها الخاص فأصدرت كليبات منوعة لأغاني منفردة وهما "من ورايا" و" سيبها عليا" لتنضم لاحقاً إلى شركة إنتاج مصرية تحمل اسم " غيتارة"،  فأنتجت ألبومها الثاني  في العام 2010 "أنا مش ملاك".

 

 

أثناء الثورة التونسية قدمت أماني السويسي أغنية وطنية بعنوان "لا للظلم" صورتها فيديو كليب إهداء للشعب التونسي ، التي لاقت رواجا في تونس،  كما قدمت بعد فترة قصيرة أغنية وطنية جديدة ديو مع الفنان التونسي محمد الجبالي بعنوان" مع تونسنا".

 

 

تابعي كل جديد عن أماني السويسي على: 

 

 

الفايسبوك: Amani Swissi

 

 

تويتر:  AmaniElswissi@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية