أمور بسيطة ويومية تجعلك تبدين أكبر بالعمر

أمور بسيطة ويومية تجعلك تبدين أكبر بالعمر

هناك الكثير من الأمور التي قدد تجهد بشرتنا وتؤثر عليها، وفي التالي نقدم لك 5 أمور بسيطة يمكنك أن تسيطري عليها، هي ما يجعلك تبدين كبيرة ومتعبة فاحذري!

ias

لا تحصلين على ساعات نوم كافية

في الليل، تعمل الخلايا لإصلاح الأضرار التي لحقت بالبشرة خلال النهار، مثل التعرض لأشعة الشمس أو التلوث. إن الابتعاد عن النوم يؤدي إلى إبطال العملية بأكملها ولا يمكن لبشرتك الاستعداد لليوم التالي. تتعرض بشرتك للإجهاد ولا يمكنها إكمال عملية الإصلاح ، مما يؤدي في النهاية إلى خلايا متضررة وشيخوخة مبكرة.

أنت لا تتناولين فاكهة

تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول نظام غذائي متوازن مليء بالفواكه والخضروات التي تقاوم الأمراض يمكن أن يساعد في منع الضرر الذي يتسبب في تقدم بشرتك بالسن. ذلك لأن الفواكه والخضروات مليئة بالعناصر الغذائية، مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات، التي تحافظ على صحة خلايا بشرتك.

أظهرت الأبحاث أن فيتامين (E) يمكن أن يحمي بشرتك على وجه التحديد من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، ويقلل من الالتهابات.

تعد الفيتامينات A و C و B3 مفيدة أيضًا لبشرتك، وفقًا للأبحاث المنشورة في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، لأنها قد تساعد في منع تكسر الكولاجين وزيادة المرونة والحفاظ عليها وتقليل البقع الداكنة.

تأكلين الكثير من السكر

الأطعمة النشوية والمليئة بالسكر – مثل الخبز الأبيض والآيس كريم ورقائق البطاطس – يمكن أن تسبب جميع أنواع مشاكل البشرة. ذلك لأنها ترفع مستويات السكر في دمك، الأمر الذي قد يزيد الالتهابات وحب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الأشياء الحلوة إلى أن تلتصق جزيئات السكر بالكولاجين هذا يجعل الكولاجين لديك صلبًا وأقل مرونة، مما يعزز التجاعيد المبكرة.

عدم شرب الماء

الجفاف يؤثر حقًا على جسمك: تشنجات العضلات، ودوخة، وحتى ستشعرين بالجوع أكثر، إنّ نسيان شرب الماء يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أكبر سناً كذلك.

قلق وضغط وتوتر وإجهاد

وفقًا لدراسة أجريت عام 2004، يقلص الإجهاد جزءًا من الكروموسومات يطلق عليها التيلوميرات، هذه الهياكل تتقلص بشكل طبيعي مع تقدمنا في العمر. الإجهاد على المدى الطويل يجعلها أقلما يساهم في رفع نسبة الضرر.

بالطبع، من المستحيل تجنب القلق في بعض الأحيان، لكنّه يصبح مشكلة عندم يسيطر على حياتك. يمكنك بهذه الحال اعتماد التأمل واليوغا لمدة 10 دقائق في اليوم.

اقرأي المزيد: هذه هي الزيوت الطبيعية التي فعلاً ستخلصك من تشققات الجلد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية