Yasmina

أمور على كل امرأة قولها بكل ثقة

الثقة بالنفس

لأن مهمتك الأساسية تجاه نفسك هي الارتقاء بها ودعمها وليس تهديمها، جمعنا لك أهمّ العبارات التي يجب أن تقوليها بكل ثقة، لتقتنعي بها بعدها وتصبح حقائق بالنسبة لك. لا يمكنك خوض معترك الحياة ما لم تثقي بنفسك وبما تملكين من مقوّمات، وأنت الرهان الأساسي في اللعبة كلها! اكتشفي التفاصيل معنا!

اختبري نفسك: أي سحر تملكين؟

- أنا جميلة: عليك أن تصدّقي بأنك شخص جميل، أو على الأقلّ جميل في عيني نفسك، ليس فقط حين يكون وجهك منحوتاً بالماكياج وشعرك يصلح لتصوير إعلان في المجلات. عليك أن تري الجمال في صورتك على طبيعتها، أن تتقبّلي نفسك وتقتنعي أنك متى آمنت بالصورة التي ترينها في المرآة أصبحت الدنيا أسهل وأضحى العالم أجمل!

- أستحقّ الحب: أن تقرّي ولو أمام نفسك فقط بأحقيتك في الحب، يعني أنك منعت عنك أوجاع العلاقات السامة، أكان التعلّق بحبال الهواء أو تصديق الاكاذيب أو الارتضاء بأقلّ بكثير مما تستحقين. فإن كنت عازبة إياك أن تظني أنّك لن تجدي الشخص المناسب الذي يجعل طرقات قلبك تتسارع، لأنّك أصلاً لا تستحقين الحب وما من سبب يجعل الآخر يحبّك، وإن كنت في علاقة عاطفية تهينك، إيّاك أن تقبلي شروطها باعتبار أن هذا كل ما تستحقّينه!

أمور لا يحقّ للرجل أن يطلبها من حبيبته - انا قوية: أنت قوية بما فيه الكفاية كي تستمرّي على رغم كل الصعوبات التي قد تراشقك الحياة بها. في المرّة المقبلة التي تشعرين أنّ الأرض بدأت بالاهتزاز تحت قدميك، قولي لنفسك أنا قوية وسأكمل. لو بكيت فهذا لا يعني أنّك ضعيفة، ولو خسرت معركة عاطفية أو مهنية أو اجتماعية فهذا لا يعني البتّة أنّك خسرت الحرب وخرجت منها. لمجرّد أنك لا تزالين قادرة على استكمال حياتك على رغم جنونها يمكنك الجزم بقوّة شخصيتك.

- أنا مسؤولة عن نفسي: ولو حاول من حولك أن يتولّوا ولاية أمرك بغضّ النظر عن نواياهم طيبة كانت أم خبيثة، فهذا لا يعني أن تعيشي قاصراً لكل حياتك. قرّري أنك أنت المسؤولة عن نفسك، وأن لديك الحكمة الكاملة كي تتّخذي القرارات التي تناسبك طالما تعرفين التمييز بين الخطأ والصواب.

حالات وأمور لا يجب أن تعتبريها شخصية

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!