أنت أجمل بكثير مما تظنين وهذه الأسباب النفسية التي تجعلك تتوهمين العكس

أنت أجمل بكثير مما تظنين وهذه الأسباب النفسية التي تجعلك تتوهمين العكس

أنت أجمل بكثير مما تظنين ونكشف لك الأسباب النفسية التي تجعلك تتوهمين العكس وترين نفسك قبيحة ولا تصدقين من يقول لك إنك جميلة وتظنين الأمر مجرد مجاملة أو اطراء. لذل؛ نقدم لك في البداية خطوات غريبة تعزز لديك الثقة بجمالك

ias

هذه الحالة شائعة عزيزتي، وعلم النفس فسّرها، وتطرق أيضًا الى أنك أحيانًا ترين نفسك أجمل أو أقبح من أحيان أخرى، وقدّم الأسباب التالية التي نشرحها لك هنا.

مزاجك يؤثر عليك

أنت لا ترين نفسك بالعين المجرّدة، مهما حاولت أن تكوني موضوعية، سترين نفسك وتحكمين عليها بعين العاطفة، لذلك مزاجك هو الحكم الأبرز على ما ستراه عينك في المرآة. هل تريدين تحسين مزاجك؟ اليك هذه الأطعمة.

تقارنين نفسك بصورة معينة

تضعين في رأسك صورة معيّنة غالبًا تلك التي يقنعك بها المجتمع ويجعلها الصورة النمطية للجمال وتقارنين نفسك بها، وقد يتساهل المجتمع معك أكثر بكثير مما تتساهلين أنت مع نفسك على فكرة، رغم أنك تظنين العكس! لذلك كثيرات بيننا يرين أنفسهن قبيحات ولكن حين تتغيّر مقاييس الجمال مع السنوات يتّضح أنهن رائعات الجمال.

تصدقين ما يقال

بسبب شخص قال عنك إنك لست جميلة أو أوحى لك بذلك عبر تقديم نصيحة تتعلّق بتحسين شكلك، حكمت على نفسك حكمًا مبرمًا وقررت أنك قبيحة! علمًا أن الأذواق تختلف ١٨٠ درجة.

تركّزين على الشوائب

حين تنظرين الى المرآة تركّزين على الشوائب ولا ترين في نفسك الا ما لا يعجبك، وانطلاقًا من تفاصيل صغيرة تحكمين على الصورة الكاملة وترين نفسك أقب جمالًا من الحقيقة. في النهاية ننصحك بهذا الاختبار كي نكتشف إن كنت تظلمين نفسك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية