أنجيلينا جولي

ولدت أنجيلينا جولي في الرابع من حزيران سنة 1975 في مدينة لوس أنجلوس، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركيّة واختصرت اسمها الحقيقيّ Angelina Jolie Voight متخلية عن شهرتها.

ias

من عائلة مليئة بالممثلين حيث أنّ والدها وشقيقها وجدّتها ووالدتها يعملون في مجال التمثيل، خاضت أنجيلينا بدورها هذا العالم حيث مثّلت وهي في السابعة من العمر أوّل دور لها في فيلم من كتابة وتمثيل والدها وكان ذلك سنة 1982.

عندما اكملت عامها 16، قرّرت أنجيلينا جولي احتراف مهنة التمثيل ولكنها رسبت في جميع محاولات التمثيل ورفضت في معظمها وذلك بسبب حدّة تكاوين وجهها.
سنة 1993، كانت سنة الإنطلاقة المحترفة لأنجيلينا جولي التي لعبت دور البطولة في فيلم Cyborg 2 ولكنها لم تعرف النجاح الحقيقيّ إلا بعد فوزها جائزة الغولدن غلوب عن دورها في فيلم TNT سنة 1997، ليأتي فيلم لارا كروفت Tomb Raider ويطلقها عالمياً وكان ذلك سنة 2001 لتأخذ أدوار البطولة في أفلام عالميّة أخرى أمثال Mr and Mrs Smith، The Challenge وغيرها.
وكحياتها المهنيّة، شهدت حياة أنجيلينا جولي العاطفيّة أوقات سيّئة ولامعة فقد تزوّجت من الممثل البريطاني جوني لي ميلر سنة 1996 لتحصل على أوراق الطلاق بعد سنة من زواجها لتعود وتتزوّج سنة 2000 بالممثل بيلي بوب ثورنتن.

سنة 2002، تبنّت أنجيلينا جولي مع ثورنتن أول طفل لها من كامبوديا لتطلّق منه سنة 2003 وتتعرّف خلال تصويرها فيلم Mr and Mrs Smith على براد بيت، الذي كان قد تطلّق من جينيفر آنستون وبدأت تواعده منذ سنة 2006 ليعلنا خطوبتهما رسمياً سنة 2012.

يذكر أن لأنجيلينا جولي طفلين من براد بيت وأربعة أطفال بالتبني، هذا إلى جانب عضويتها في الأمم المتحدة وعملها كسفيرة للنوايا الحسنة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية