أنسب الأساليب لتطبيق مستحضرات الماكياج الكريميّة

كيفية وضع مكياج كريمي | استعمال مستحضرات وادوات المكياج الكريمية

كيفية وضع مكياج كريمي | استعمال مستحضرات وادوات المكياج الكريمية

لأنّ تركيبات الماكياج تتنوّع بين البودرة والسائلة والكريمية، من المفيد أن تعرفي أنّ خطوات وضع الماكياج يعتمد بشكل رئيسي على تركيبتها، وفي عطلة الأسبوع أحبّت ياسمينة أن تشاركك مجموعة من نصائحها وتعليماتها في كيفية وضع أدوات الماكياج الكريميّة، لأنها دقيقة بعض الشيء، فغوصي في أسرارها مع ياسمينة: 

ias

 

         5 خطوات سريعة نحو ماكياج ناجح ومضمون

 

  • قبل تطبيق كريم الأساس ذات التركيبة الكريمية، احرصي أن تضعي كريم الأساس الأولي أو البرايمر فوق كريم االترطيب، فهذا النوع من كريم الأساس سميك نوعاً ما، ويجب ألا يكون على تماس مع بشرتك بشكل مباشر. ويفضّل استعمال اسفنجة الماكياج خلال التطبيق ومرغه على وجهك. 

 

            4 أدوات ماكياج عليك عدم تجاهل أهميّتها

 

  • عند اختيار البلاش أو أحمر الخدود الكريمي، احرصي أن يتلاءم مع طبيعة بشرتك، وهنا لا ريب أنه يناسب البشرة الجافة، أكثر من العادية أو الدهنيّة أو المختلطة، وهنا عليك وضع كميّة صغيرة منه على عظام الوجنتين، ومرغها بلطف، بواسطة أصابعك، وتوسيع الدائرة أفقياً أو عمودياً، وذلك بحسب شكل وجهك. 

 

  • بالإنتقال إلى ظلال العيون بالتركيبة الكريمية، اعرفي أنّه لا يكفي لوحده، فهو يحتاج نوعاً آخر بتركيبة البودرة، ليؤدي دور مثبّت الماكياج، الذي يبقى على الجفون لمدة طويلة، حتّى تحافظي على إطلالتك لأطول فترة ممكنة، والأهم اختياره ذي تدرجات خفيفة، لأنّه سيظهر قوياً مع الألوان الداكنة. والأهم أنّ يكون محتوياً المواد الطبيعيّة التي لا تؤذي العينين. 

 

      4 أخطاء ترتكيبنها خلال وضعك ظلال العيون

 

  • لا تغفلي أهميّة استعمال الفرشاة الكبيرة، لإنهاء عمليّة وضع أي مستحضر ذي تركيبة كريميّة، لأنها تساهم في إضفاء اللمسة الطبيعيّة، وتوزع الماكياج بطريقة متساوية على وجهك، حتّى ولو كنت لا تلاحظين. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية