أنواع الحدود التي يجب أن ترسميها في علاقتك مع الناس

أنواع الحدود التي يجب أن ترسميها في علاقتك مع الناس

نكشف لك عن أنواع الحدود التي يجب أن ترسميها في علاقتك مع الناس لتضمني سلامتك النفسية أولًا ونجاح علاقتك بهم فهذه الحدود من شأنها تنظيم العلاقات لا افشالها.  اختبري نفسك في البداية: هل شخصيتك قوية؟

ias

فأنت كيان منفصل قائم بحدّ ذاته، أسرارك وقتك ومقتنياتك ملكك، ومن هنا نعدد لك أنواع الحدود التي يجدر بك رسمها مع الناس.

الحدود العاطفية

الحدود العاطفية هي كيف تمنعين مشاعر الآخرين السلبية من التسلل اليك، فأنت أولويتك هو حماية نفسك ومشاعرك وأعصابك من التلاعب ومن الهزّات المفاجئة. ليس عيبًا ألا تسمحي لمن يريد أن يلعب أمامك دور الضحية أن يسيطر عليك وعلى مشاعرك، فأنت لست للتلاعب.

حدود الوقت

احمي نفسك من الذوبان في دوامة وقت الآخرين. من الطبيعي أن يطلب منك الآخرون خدمات فأنت تطلبين منهم أيضًا، ولكن ما نقصده هنا هو ألا يكون وقتك مرهون لاشارتهم، حين لا تستطيعين يعني أنك لا تستطيعين وانتهينا. فما هي التصرفات التي تضيع وقتك؟

حدود المواضيع

من أجمل المواقف التي مررت فيها في الفترة الماضية هي حين قلت بكلّ تذهيب لصديقتي أنني أفضّل ألا أتطرق لهذا الموضوع الشخصي، فخصوصيتك مقدسة لك وحدك أن تختاري من يستطيع اختراقها وباذنك فقط.

الحدود المادية

أغراضك، ممتلكاتك، سيارتك، ملابسك، ليست سائبة للجميع. فمن غير المنطقي أن تقترض منك صديقتك أغراض أو ملابس من دون اذنك. سريرك ليس أريكة، وحقيبتك ليست مباحة أمام الجميع، الحدود المادية أساسية! اكتشفي أيضًا ما هي الأمور التي يمنع عليك قولها عن نفسك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية