أنواع وأشكال ياقة الثوب السعودي الرجالي

مصدر الصورة: حساب lomarthobe@

نطلعك اليوم على أنواع وأشكال ياقات الثوب السعودي الرجالي، التي تتميز كل قصة منها عن الأخرى بما يتمشى مع نوع المناسبة.

ias

يُعد الثوب السعودي بمختلف قصاته وألوانه رمزًا لأناقة الرجل في المملكة على مر الأزمنة، وعلى رغم من وجود تحديثات كثيرة على الثوب إلا أن هناك ثوابت فيما يتعلق بأنواع الياقات، وبحديثنا عن الأناقة الرجالية تابعي قطع فاخرة ارتداها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ونفذت من الأسواق.

فن اختيار الياقة الملائمة

هناك أنواع ومسميات عديدة للياقة في الثوب السعودي، فهو يتميز عن الثوب الإماراتي والعماني بالياقة المرتفعة التي تُغطي الرقبة بعض الشيء، ومن المهم جدًا عن اختيار قصة الياقة مراعاة طول الجسم والرقبة حتى تبدو مناسبة، فمثًلا لا يجدر اختيار الياقة الكبيرة لأصحاب البنية القصيرة أو النحيفة، وهذه هي أشهر أنواع الياقات:

الياقة القلاب

هي الياقة التي تُشبه ياقة القمصان، وتُعرف باسم القلاب محليًا، ويوجد لهذا النوع من الياقات أشكال مختلفة فمنها ما هو حاد الأطراف، ومنها ما له أطراف مستديره وقصيرة بعض الشي، وبلا شك يعتلي هذه الياقة أما أزرار عادية كأزرار القمصان، أو أزرار مرصعة، وذلك بحسب المكان والمناسبة التي سيتم فيها ارتداء الثوب.

الياقة الصينية أو الشريطية المدورة

يعتبر هذا النوع من الياقات من أكثر الياقات رواجًا وعصرية، حيث يُشبه إلى حد كبير الياقة الصينية، ويتم اختيار ارتفاع هذه الياقة بحسب الشخص، وتلائم هذه الياقة المناسبات الرسمية حيث يمكن إضافة بعض التطريزات والخيوط التي ستمنح من يرتديها إطلالة فاخرة.

الياقة العملية بالسحاب

ولإطلالة عملية ومريحة يعتمد الكثيرون على اختيار الياقة التي يبرز بها السحاب، لكونها تمنح مرتديها مظهرًا شبابيًا يلائم أجواء العمل والدراسة.

دون شك يجدر بنا الإشارة لتمسك أبناء الجيل الجديد بإرتداء الثوب الذي يعبر عن هويتهم، وخصوصًا في المناسبات الوطنية والأماكن الحكومية، تعرفي في الختام على الازياء الرائجة للاحتفال باليوم الوطني السعودي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية