أهمّ قواعد اتيكيت حجز المطاعم

حجوزات المطعم

حجوزات المطعم

لمصلحة الزبائن، تفضّل معظم المطاعم استراتيجية الحجز المسبق خصوصاً في فترات الأعياد والمناسبات، مع احتمال ارتفاع حدّة الازدحام فيها، فيسهل عليها تنظيم عملها وتضمن رضا روادها بدقّة أكبر. لذا، تقدّم إليك ياسمينة أبرز القواعد والنقاط التي يجب أن تتوقّفي عندها لحجز طاولة في مطعمك المفضّل. 

ias

 

                             اكتشفي من ياسمينة أعلى مطاعم العالم

 

–  الاتّصال: احرصي الاتّصال بالمطعم وإعلام الاستعلامات فيه عن قدومك بأيّام قبل الموعد، فبعض المطاعم تكتظّ وتنفذ الأماكن فيها قبل أسابيع. واحرصي الاتّصال قبل الموعد بساعات لتأكيد الحجز. 

 

– الوصول: ابذلي جهدك أن تصلي قبل 5 دقائق على الأقلّ من الموعد المتّفق عليه، وإن شعرت أنّك مضطرة الى التأخّر ولو قليلاً اتّصلي بإدارة المطعم واتركي لديهم علم وخبر. 

 

                          بالصور أفخم مطاعم نجوم ومشاهير العالم

 

– المعلومات الأساسية: خلال الحجز، اتركي اسمك الكامل، رقم هاتفك واعلمي متلقّي الاتّصال عن عدد الأشخاص المتوقّع حضورهم معك، عن الطاولة التي تفضّلون الجلوس عليها والوقت الذي ستصلون فيه. في حال طرأ عليك أيّة تعديلات تستوجب الاتّصال لا تترددي كي لا تحرجي المطعم أو تسببي لنفسك أو للموجوديم معك بالازعاج. 

 

– مرجع: كي يكون لك مرجعٌ تتواصلين وتنسّقين معه كلّ التفاصيل، احرصي أن تطلبي اسم الشخص الذي تتكلّمين معه من إدارة المطعم. 

 

                         مطاعم دبي تقدّم الوجبات في الظلام

 

– طلبات خاصّة: في حال كان اتّصالك بالمطعم للحجز لمناسبة ما، عيد ميلاد، خطوبة، ذكرى زواج… لا تنسي إعلام متلقّي الاتّصال بذلك، على أن تراعي التكاليف الاضافية في حال طلبات ورود أو بالونات مثلاً وأن تهتمّي لمضاعفة البقشيش قليلاً أيضاً خصوصاً لمصلحة من قدّم لك المساعدة. 

 

– الاعتذار: في حال طرأ عليك أي سبب جعل الذهاب الى المطعم يتعذّر عليك، ليس كافياً أن تغضبي وتصابي بالعصبية والانزعاج، فلا يجوز أن تنسي إعلام المطعم بذلك. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية