تعرفي إلى أهم أسباب المشاكل الزوجية وحاولي تفاديها

لا تخلو العلاقات العاطفية من المشاكل والخلافات التي تجتاح العلاقة وقد تدمّرها أحياناً خصوصاً إذا لم تعالج. وبالتالي فإن الزواج معرّض إلى بعض أنواع المشاكل الزوجية التي تقلق الزوجين وتؤثر سلباً على علاقتهما. تابعي ياسمينة واكتشفي أبرز أسباب المشاكل الزوجية وحاولي تجنّبها حفاظاً على استقرار زواجك واستمراريته:

ias

1-عدم الاحترام: تعتبر قلّة الاحترام سبباً رئيسياً للخلافات والمشاكل الزوجية وقد تصل في بعض الأحيان إلى إنهاء الزواج. وبالتالي على الزوجين التزام احترام بعضهما البعض أولاً واحترام أنفسهما ثانياً حفاظاً على ديمومة الزواج.

2- الإهمال: كذلك من الاسباب التي تؤدي إلى نشوب الخلافات والمشاكل الزوجية هي إهمال أحد الطرفين للآخر. كأن تهمل المرأة زوجها لتعتني بأطفالها أو جمالها، أو ربما يهمل الزوج زوجته ليتسنّى له الحفاظ على علاقته الجيدة بأصدقائه. وبالتالي على الزوجين ألاّ يهملا بعضهما البعض تحت أي شرط أو ظرف.

3- التذمّر: قد يؤدي التذمّر الزائد والمفرط إلى المشاكل الزوجية والتي إن لم تعالج تؤدي بدورها إلى الانفصال والطلاق. فالرجل يكره المرأة المتذمّرة والتي تشكو دائماً من كل ما يحيطها، والأمر مماثل بالنسبة للمرأة التي لا تحب أن يتذمر زوجها من تصرفاتها وأقوالها.

4- الاستقلالية: من المعروف أن الزواج يعني الحياة المشتركة أي مشاركة الأفكار والتصرّفات. ولكن إذا استقلّ أحد الطرفين بآرائه وأفكاره من دون الأخذ في الاعتبار آراء شريكه فإن ذلك يؤدي إلى الخلافات والمشاكل الزوجية.

5- الخيانة الزوجية: لا شكّ بأن الخيانة مرفوضة كلياً إجتماعياً وأخلاقياً ودينياً، خصوصاً أنها تكون سبباً رئيسياً للمشاكل الزوجية المدمّرة والتي تصل إلى حدّ الانفصال والطلاق. وعلى الزوجين أن يعيا أهمية الصدق والاخلاص.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية